||

جزيرة فرعون

 

 

 

4648

 

جزيرة فرعون  هي الجزيرة التي تقع في خليج العقبة والتي تتميز بقلعة صلاح الدين المدهشة والتي تقع بين المياه الواضحة في طابا قبالة شاطئ شبه جزيرة سيناء المصرية . لقد بنيت هذه القلعة في عهد الصليبيين من قبل بلدوين الأول “ملك القدس” في 1116 م بإعتبارها وسط الطريق التجاري الضخم بين الشرق الأقصى وأوروبا مع أضيق نقطة على خليج العقبة.
 
أستخدمت هذه القلعة خلال حروب الصليبيين ، كما استخدمت هذه القلعة لجمع الضرائب من التجار العرب ، وفي استخدامها لشن هجوم العرب ، وأيضا لحماية الحجاج الذين يسافرون بين القدس ودير سانت كاترين . جرت معركة في الجزيرة في 1170 عند قلعة صلاح الدين ، والتي توسعت إلى الحد الكبير . بعد فترة المماليك والعثمانيين كان هناك بعض الإضافات الأخرى إلى القلعة . تحتوي القلعة على العديد من الغرف الصغيرة ، والتي تشمل المطابخ والحمامات والأفران الضخمة . وهناك أبراج الحمام ، التي كانت تستخدم في نقل الرسائل وكذلك في الأبراج الدائرية للرماة.
 
يتميز مكان القلعة بإطلالته الرائعة على المناطق المحيطة لكل من مصر ، فلسطين ، الأردن والمملكة العربية السعودية . هذه القلعة تتيح لك قدرا كبيرا من الاسترخاء وسط المياه الزرقاء الواضحة والبعيدة عن أي الضوضاء أو التلوث.
 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

التعليقات مغلقه