||

معبد الملكة حتشبسوت

 

 

 

4649

 

معبد حتشبسوت الجنائزي هي النقطة المحورية في الدير البحري “الدير الشمالي” ومجمع المعابد الجنائزية ، والمقابر التي تقع على الضفة الغربية لنهر النيل ، قبالة مدينة الأقصر (طيبة القديمة).

 

المعبد الجنائزي للملكة حتشبسوت ، والذي يقع تحت المنحدرات في الدير البحري على الضفة الغربية لنهر النيل بالقرب من وادي الملوك في مصر . يكرس المعبد الجنائزي لإله الشمس رع وآمون حيث انه يقع بجوار المعبد الجنائزي من منتوحتب الثاني ، الذي كان على حد سواء باعتباره مصدر إلهام . يعتبر معبد الملكة حتشبسوت هو واحدة من “الآثار التي لا تضاهى من مصر القديمة.

 

أقدمت أكاديمية العلوم البولندية في وارسو مسؤوليتها عن الدراسة واستعادة المستويات الثلاثة للمعبد . اعتبارا من ربيع عام 1995 ، كان معبد الملكة حتشبسوت هو أول مستويين كاملة تقريبا ، وكان أعلى مستوى لا يزال تحت الإنشاء.

 

تم بناء المعبد الجنائزي للملكة حتشبسوت من الأسرة الثامنة عشرة الى الشمال مباشرة من المعبد المملكة الأوسط منتوحتب الثاني في خليج المنحدرات المعروفة باسم الدير البحري . في العصور القديمة الذي كان يسمى بمعبد Djeser-djeseru . تميز بناء حتشبسوت بهندسته المعمارية المبهرة والنقوش الجميلة.
 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

التعليقات مغلقه

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع كوكتيل، أشهر موقع ترفيهي و ثقافي عربي
© 2018