||

منتزه الأحجار الصفراء الولايات المتحدة

 

 

 

منتزه الأحجار الصفراء الولايات المتحدة

 

 

يلوستون منتزه وطني أمريكي يقع في ولايات أيداهو, ومونتانا وويومنج. يعتبر أول وأقدم حديقة وطنية في العالم تغطي مساحة 3,470 ميل مربع, يشتهر بالمحميات والينابيع الحارة والدببة البيضاء والذئاب والبيسون (ثور أمريكي) ويشتهر بثوران البراكين وسجلت فيها ثلاث ثورات ضخمة منذ 2.2 مليون سنة, سمييه المنتزه بيلوستون نسبة للصخور الصفراء فيه. واختير من قبل اليونسكو كأحد مواقع التراث الثقافي العالمي.
 
تكوّنت معظم المظاهر السطحية لهذا المتنزه بسبب الثَّورانات البركانية التي حدثت منذ أكثر من 60,000عام. ولاتزال كتل كبيرة من الأحجار المصهورة موجودة تحت السطح الخارجي للمتنزه. ويسخن الصخر المعروف باسم الصهارة مياه الينابيع والنوافير البخارية. ويحتوي هذا المتنزه على أكثر من 200 نافورة بخارية، وآلاف من الينابيع المائية الحارة.
 
أقامت الحكومة هذا المتنزه عام 1872م، وسُمِّي باسم الصخور الصفراء الواقعة على جوانب نهر يلوستون الواقع شمال المتنزه. ويزور هذا المتنزه أكثر من 2,5 مليون شخص سنويا، ويتجوّل معظمهم داخله بالسيارات. يكتشف الكثير منهم المساحات المقفرة الواسعة التي لايمكن الوصول إليها إلا سيرا على الأقدام أو على ظهور الخيل.
 
يُسمح بصيد الأسماك في أنهار المتنزه وبحيراته، كما أن هناك عددا من المواضع لإقامة المخيمات، ويمكن استخدام الزوارق الصغيرة في معظم البحيرات.
 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

  1. لا تنام إلا بعد ان تفعل خمسة أشياء

    basem