||

هوكشينا القرية الاجمل فى الصحراء

 

 

 

هوكشينا القرية الاجمل فى الصحراء

 

 

في صحراء جنوب غرب البيرو ستجد قرية ” هوكشينا “، واحة صغيرة يبلغ عدد سكانها 100 شخص أو نحو ذلك من المقيمين الدائمين.القرية على ما يبدو منعزلة وتبعد عن مدينة إيكا 8 كم “إيكا” هي عاصمة المنطقة (ويبلغ عدد سكانها حوالي 220،000).

 

بنيت ” هوكشينا “حول بحيرة صغيرة، وهوكشينا هي مقصد سياحي شهير يتميز بالأنشطة السياحية مثل ركوب الخيل على الرمال والكثبان والعربات التي تجرها الدواب على الكثبان الرملية المحيطة التي يمكن أن تمتد عدة مئات من الأقدام ارتفاعا. مثل معظم الصحاري، تكون درجة الحرارة مرتفعة عادة، وجوها مشمس وجاف مع أمطار قليلة جدا.

 

هوكشينا ازدهرت بين عامي 1940 و 1950 باعتبارها المهرب للنخبة في البيرو واستعادت بروز اسمها من خلال حملات الترويج السياحي في عام 1990م.
 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

4656

 

يعتبر متحف السلاطين The Malacca Sulatanate Palace Museum واحد من أشهر المعالم السياحية التي توجد في ولاية ملاكا الماليزية الشهيرة و أهم المعالم الأثرية و التاريخية التي توجد في دولة ماليزيا بأكملها و ذلك بسبب أهميته التاريخية القصوى و التي يجب على جميع المواطنين المحليين لولاية ملاكا أن يقوموا بزيارته للتعرف على التاريخ و الحضارة القديمة و التي قد عاصرتها دولة ماليزيا منذ مئات السنين في عصر السلاطين القديمة و التي توالت على حكم ماليزيا للعديد من السنوات و قد كان مركزها ولاية ملاكا و التي تعتبر من أجمل الولايات الموجودة في ماليزيا حيث أنها تعتبر جوهرة ماليزيا.

 

فهي من أقدم الولايات حيث أنه تم تأسيسها من قبل الأمير السومطري بارا ميسوارا و ذلك كان في عام 1440 ميلادية , و تحت إمارته كانت هذه الولاية من أهم المراكز التجارية الأساسية تحت حكم سلطنة ملقة , حيث كانت نقطة جذب و توافد جميع التجار من جميع أنحاء العالم من الصين و الهند و دول الخليج و الدول العربية بأكملها.

 

و بعد ذلك ففد وقعت ولاية مالاكا أسيرة تحت احتلال البرتغاليون في العام 1511 الميلادي , و من بعدهم قاموا الهولنديون باحتلال الولاية أيضا في عام 1641 ميلادي مما عززها الآن و جعلها مقر للثقافات المختلفة و المزارات التاريخية المليئة بذكريات و بعبق التاريخ حيث يوجد أيضا بها تجسيد قريب من الواقع للحياة الماليزية القديمة و الذي يتم عرضه حاليا في منتزه ماليزيا الصغرى و أسيا الصغرى و الذي يمتلك الكثير من الأسرار الخاصة لكل ولاية داخل الدولة الماليزية القديمة و لكن متحف السلاطين الشهير سوف يظل واحد من أهم و أشهر المعالم التاريخية الأعظم و التي توجد على أرضها.
 

  • 4655
  • 4654
  • 4653
  • 4652
  • 4651

©   جميع الحقوق محفوظة لموقع كوكتيل 2017