||

بالفيديو: شاهد ماذا يحدث عندما تقف الذبابة على طعامك

 

 

 

4806

 
دراساتٌ جديدة تؤكد أن الذباب أكثر قذارة من الصراصير، ولكن ما هو الإثبات على إيذائهم الإنسان عند الوقوف على الطعام؟
 
إن الذباب في البداية يأكل جميع أنواع الأشياء في العالم، من قاذورات الإنسان، للزبالة، للحيوانات الميتة، وحسب ترجمتنا في شاشة نيوز فإن الذباب لا يستطيع المضغ، وبالتالي فإنه يقوم بإلقاء أنزيماته على الطعام مما يحلله ومن ثم يسمح لهم ببعله.
 
إن البكتيريا التي تكون على جسم الذبابة هي التي تسبب مرض الإنسان وانتقال الفيروسات، وليس الذبابة نفسها، وحسب ترجمتنا في شاشة نيوز فإن لمس جسمهم للطعام لثواني يؤدي لانتشار المرض على الطعام، وبما أن الذباب يطير ومن الممكن أن ينقل أمراضاً حقيقية مثل الكوليرا، الزحار والتيفوئيد فمن المفضل ألا يأكل الإنسان الطعام الذي تقف عليه الذباب.
 
ولكن هل من المعقول أن نرمي كل ما يقف عليه الذباب، فمن الممكن تناول الطعام الذي وقف عليه الذباب لأقل من ثواني، ولكن لا يجب الاقتراب أبداً من الطعام الذي وقف عليه الذباب لفتراتٍ طويلة أو بأعدادٍ كبيرة.

 

 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

  1. يقول العلماء إن الذباب يحمل أنواعاً كثيرة من البكتريا والفيروسات والجراثيم الممرضة، ولكنه بنفس الوقت يحمل على سطح جسده مواد مضادة لهذه الجراثيم، وإن أفضل طريقة لاستخلاص المواد الحيوية المضادة من الذبابة تكون بغمسها في السائل، وهذه اكتشافات حديثة حيرت الباحثين ولم تكن متوقعة أبداً أن يجدوا الداء والدواء في نفس المخلوق وهو الذباب!!

    ابومحمد المطرفي
  2. هذا الاكتشاف ليس جديدا فقد علمنا اياه سيد البشر محمد صلى الله عليه وسلم وقد اكتشفه العلم حديثا ان الذبابة اذا وقعت على الطعام او الشراب فاغمسها به لان جناح يحمل الداء والجناح الاخر الدواء ان دل ذلك يدل على عظم ديننا الحنيف وصدق الرسول صلى الله عليه وسلم قبل اكثر من الف واربعمائة عام حيث لا مختبرات دلالة على انه لا ينطق عن الهوى وعلى صدق دعوته

    مصطفى خليفة