||

بالفيديو: فوائد عظيمة عند تناولك الثوم المشوي

 

 

 

4666

 

تنتشر زراعة الثوم في جميع أنحاء العالم، ويتميز بوجود بصلة تحت أرضية تتكون من عدة فصوص أوراقه شريطية غليظة لها رائحة مميزة نفاذة، من النادر أن يزهر الثوم في الحقول، لذلك فإن زراعته تعتمد علىالتكاثر الخضري حيث إن كل فص من فصوصه يعطي نباتاً جديداًويتشابه كثيرا مع البصل والكراث، والكراث الأندلسي، والثوم المعمّر، والبصل الصيني.استخدمه الإنسان منذ أكثر من 7000 سنة، موطنه الأصلي يعود إلى آسيا الوسطى، وكان غذاءً رئيسيا لوقت طويل في منطقة الشرق الأوسط، وكالتوابل في آسيا وإفريقيا وأوروبا. كان معروفا عند المصريين القدماء،واستخدم لأهداف الطهي والعلاج.

 

والثوم من  الثمار الطبيعية العالي في القيم الغذائية، ويعد من أقوى المضادات الحيوية الطبيعية لعلاج العديد من الأمراض، حيث يستخدم كعلاج تقليدي قديماً في الكثير من البلدان لخفض الكوليسترول ولأمراض القلب والشرايين والأوعية وتحفيز تدفق الدم، ولازال الثوم يعالج أخطر الأمراض حتى الأن، علاوة على ذالك يعزز مناعة الجسم ضد العدوى فيعمل كواقي للجسم من الداخل.

 

وهذا مايحدث للجسم بعد ساعة من تناول الثوم المشوي:-

 

أول أربع ساعات:- يبدأ الجسم في محاربة الخلايا السرطانية، وذالك بعد هضم الثوم.
6:7 ساعات : – يعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي ، مما يساعد على التخلص من السوائل الزائدة والسموم وحرق الدهون في الجسم.
7:10 ساعات:- يشكل الجسم حاجز قوي مضاد للأكسدة.
من 10 :24 ساعة:- هذه المرحلة يقوم الثوم بعمل تطهير للجسم من كل ماهو مؤذي.

شاهدو الفيديو:

 

 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

  1. معلومات رائعة ومفيدة. والافضل كل متوفر وقادر تحصل عليه بيسر

    Fouad Ali