||

تفسير حلم رؤية القبر والمقابر في المنام لابن سيرين

 

 

 

تفسير الاحلام

 

قال ابن سيرين في خير رؤية القبر والمقابر في الحلم

 
من رأى في المنام انه يبنى قبرا فسوف يعمر دارا ، ومن حفر قبرا في المنام وكان اعزب فسوف يتزوج ، والقبور المعروفة فهي امر حق ، اما القبور المجهوله فتعني قوم منافقون ، ومن يحفر قبرا على سطح فسيطول عمره .
 
ومن رأى انه يزور القبور فسوف يزور المساجين ، واما نزول المطر على القبور في المنام فهو رحمة من الله ، والقبور تشير الى الازواج والاسفار والسجون ، ومن رأى انه يردم قبرا فستدوم صحته وتطول حياته ، ومن سوى عليه التراب سينال مالا .
 
ومن نبش قبرا في المنام فهو يطلب طريق صاحب القبر فسيغنى ان كان صاحب القبر غنيا ، وسيصيب علما ان كان صاحب القبر عالما ، ومن نبش قبر النبي عليه الصلاة والسلام فسوف يجدد ما تعلم من سنته ، ومن رأى في المنام انه يحفر لنفسه قبرا وهو حي فسوف يبني له دارا في ذلك البلد .
 
ورؤية المقابر هي امان للخائف ، وتشير الى العودة الى الهدى ، ومن اخرج من قبر ثم اعيد اليه ثانية فسوف يحصل على فائدة وخير من سلطان ثم يسجن بعدها ، وحفار القبور فهو رجل ذو جلالة وكبير القدر ، ومن اتعظ عند دخوله المقابر في المنام فسوف ينصف في امره ، ومن لم يتعظ عند دخوله المقابر في المنام فهو على حق ولكنه غافل عنه .
 
ومن رأى في المنام ان القبور مخضرة دل ذلك على ان اهلها في رحمة من الله ، ومن وجد نفسه في قبر بدون ردم فسوف يسافر سفرا بعيدا وينال خيرا في سفره .
 
ومن قام على قبر رجل موسر في المنام فسوف ينال من الدنيا ، ومن قام على قبره وهو ينظر اليه فسوف ترفع عنه ذنوبه ، ومن دفن في قبر على هيئة الاموات بدون ردم فسوف يتزوج امرأة ، ومن كان في قبره في المنام وجاءة منكر ونكير يسألانه دل ذلك على ان السلطان سوف يرسل اليه اعوانه للمطالبة بأمر ، فان اجاب بالصواب فهو آمن من جهة السلطان وان اجاب بخطأ فهو غير آمن من جهة السلطان .
 
ومن نبش قبرا في المنام وخرج منه رجل حي فهو سرور وخير له وبالاخص ان كان من اهل التقوى فهو خير له في الدنيا والآخرة .
 

وقال في شر حلم رؤيا القبر والمقابر في المنام

 
القبر في المنام عبارة عن سجن كما ان السجن في المنام عبارة عن قبر ، فمن رأى في المنام انه ساكن في قبر وهو حي فسوف يسجن ، ومن قام على قبر في المنام فسوف يرتكب ذنبا .
 
ومن رأى انه يحفر قبرا في ارض بدون جدار فهي دار الآخرة ، ومن دخل هذا القبر فقد اتاه اجله ، ومن رأى انه يدفن في قبر دون ان يموت فسيصيبه ضيق او هم ، ومن نبش قبرا في المنام ووجد صاحبه حيا فقد اصاب مالا حراما .
 
ومن نبش قبر النبي صلى الله عليه وسلم وان وصل الى جثته الشريفة فهو غير محمود وان كسر عظامه فسوف يقوم بضلالة وبدعة ، من نبش قبر واحد من اهل الذمة او من اهل البدع او كافرا فهو يطلب مذهب اهل الضلال او يتعامل بمال حرام بالخداع والمكر .
 
ومن نبش القبر ووجد به جيفة متحللة دل ذلك على وصوله الى الفساد المطلوب ، ورؤية المقابر هي خوف للآمن ، واما المقابر فهي محبة الجهلاء وفساد الدين وندامة ومصيبة من صحبة الجهلاء ثم يتبع ذلك التوبة ، ومن رأى في المنام انه في قبر دل ذلك على الضيق .
 
ومن نزل في قبر ثم خرج منه واراد ان يدفع الرائي فيه فسوف يتهمه رجل مسجون ، ومن وجد على قبره في المنام شيئا مكتوب فسوف يخلد في السجن ، ومن طاف حول القبور في مقبرة في المنام فسيفلس ويسأل الناس ، ومن طاف حول القبور وهي مفتوحة فسيدخل السجن او بيوت اهل البدع .

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

التعليقات مغلقه

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع كوكتيل، أشهر موقع ترفيهي و ثقافي عربي
© 2018