||

تفسير من رأى في المنام جمل يطارده وهو خائف

 

 

 

تفسير الاحلام

 

تفسير ابن سيرين

 
من رأى في حلم جملا يطارده يصول عليه فسوف يصيبه مرض او حزن او خصام مع رجل سفيه , وان تمكن منه وامسك بلجامه فسوف يهدي رجلا ضالا الى الصلاح , وان قاده الجمل الى طريق غير معروف فسوف يقوده الى الفساد , ومن رأى ان جملا يحاربه وكسر احد اعضاء جسمه فسوف تصيبه نكبة من الاعداء ويحاربونه وينهزم ويتقهقر , وان طارد الجمل انسانا فهو عدو او سلطان او سيل يضره , ومن داسته الابل فسوف يصيبه ذلة وخوف وشدة او يغرم غرما .
 
والجمل في المنام هو الحزن , فمن ركب جملا مطيعا سوف ينال حاجته من اعجمي , وان كان مسلما فسوف يحج , واذا نزل عن الجمل في طريقه فسوف يصاب بالمرض ويصعب سفره ثم يشفى ويتيسر امره . , اما من قاد الجمل بخطامه فهو يملك رجل مطيع , والجمل البختي فهو رجل اعجمي اما الجمل العربي يدل على الرجل الاعرابي , اما الجمل المتعلم يشير الى العدو الغني .
 
ومن اشترى جمالا وقد اشتراها لمداراة الاعداء وميل لهم لينال طاعتهم , ومن ركب واحدا من هذه الجمال فسوف يسافر .
 

من رعى جمالا عربية

 
فسوف يتولى ولاية العرب , وان كانت جمالا بخاتي فسوف يتولى ولاية على العجم , ومن أكل رأس جمل فسوف يغتاب رجلا عظيما , ومن ركب جملا فسوف يسافر وقد يصيبه مرض , ومن اخذ من اوبار الجمال فسوف يحصل على مال ويدخره , ومن رأى الاوبار في بستانه او جداره فسوف ينال فرحة وبركة وخيرا .
 
ومن رأى جمالا كثيرة في احد البلاد فسوف يقع حرب وموت في ذلك البلد , فان ظفر بها ظفر بالمقدرة والسلطان وظفر بعدوه , ومن رأى انه يسقط من على ظهر جمل فسوف يفتقر .
 
ومن رأى ان جملين يتعاركان فسوف تقع حربا بين ملكين , ومن رأى انه نحر جملا فسوف ينال من عدوة ويقهره ويقتله .
 
والجمال تشير الى مجاديف السفينة وسرعتها , وتشير الى سهولة وسرعة من يسافر على الجمال .
 

من رأى كثيرا من الابل دخلت الى بلاده

 
يشير ذلك الى مطر في الشتاء , او انتشار الطاعون في ذلك البلد , ومن قتل جمل في منزله فسوف يصرع رجل في هذا المنزل .
 
ومن نحرت في داره ناقة كان صاحبها مضيافا لكرام الناس , ومن رأى نفسه اصبح جملا فسوف يحمل اثقالا من تبعات الناس والجمال تشير الى السفر بلا تعب , وتناول لحم الجمال يشير الى المرض , ومن تملك الجمال في نومه ظفر بالتقوى وسلامة الدين .
 

من رأى الجمال اشار ذلك الى الاعمال السيئة

 
ويشير الجمل الى السفينة والسكن او على الموت او الغل والحقد وأخذ الثأر ولو بعد فترة من الزمن او يشير الى الرجل الصبور , وقد يدل الجمل على الرزق , وتشير الجمال الى عظماء الناس والتجار واصحاب السفر برا وبحرا , وتشير الى الغرباء والعجم ورؤيتهم تدل على النكد والهموم ونقص العيال والمال , ويشير الجمل احيانا الى الشيطان او الى الرجل المنافق والجاهل , ومن ركب الجمل مات اذا كان مريضا , ومن ركبت الجمل تزوجت , وعاد زوجها ان كان غائبا .
 
ومن رأى جملا دخل في سقايته اواوانيه او في حلقه فهناك بداخله جني.
 

ومن رأى جملا مذبوحا في منزله ، ما معنى ذلك؟

 
فسوف يموت رب البيت ان كان مريضا او عبده او غلامه وخاصة اذا فرق لحمه فذلك هو الميراث وان ذبحه ليأكله ولم يكن مريض فهناك مخزن يفتحه , وان كان مذبوحا في وسط البلد فذلك رجل له صوله يموت او يقتل , وان كان الجمل مذبوحا فان الرجل مظلوم , وان سلخ الجمل حيا فسوف يفقد الرجل سلطانه وماله ويعزل .
 
ومن رأى ان الجمل يأكل اللحم او يأكل طعام الناس فسوف ينتشر بين الناس الوباء .
 
ومن حلب الابل ظفر بالمال من السلطان وان حلبها دما فقد ظفر بمال حرام , ومن ادخل الجمل في مكان ضيق فيشير ذلك الى بدعة , ومن ظفر شيئا من جلود الجمال فسيظفر بالمال .
وركوب الجمل العربي يعني الحج .

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

التعليقات مغلقه

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع كوكتيل، أشهر موقع ترفيهي و ثقافي عربي
© 2018