||

أغلى 10 ساعات في العالم

 

 

 

 

أغلى 10 ساعات في العالم

 

 

على الرغم من امتلاك المشاهير والأغنياء للعديد من المقتنيات الشخصية، إلا أنهم يتسابقون لامتلاك أغلى 10 أنواع ساعات في العالم، لأنهم يعتبرون أن الساعة الأنيقة والغالية الثمن هي جزء مكمّل لأناقتهم وتعكس شخصيتهم، لذلك اهتمت لصناعتها أكبر الشركات العالمية.

 
إليك قائمة بأغلى 10 أنواع ساعات في العالم:
 

1- ساعة ألماس إنتاج شركة غراف، يبلغ سعرها 40 مليون دولار، وهي الأغلى والأفخم ، حيث أنها تحتوي على 150 قيراط من الألماس الأبيض الصافي على شكل كمثرة، فاستحقت بذلك أن تكون من أغلى 10 أنواع ساعات في العالم.
 
2- ساعة بريجيت غراند: وهي ساعة جيب بلغ سعرها 30 مليون دولار.
 
3- ساعة شو برد: وتحتوي على 210 قيراط من الألماس الذي صُمم على شكل قلب بألوان مختلفة، منها الأزرق والأبيض والزهري، ويحيط بالساعة زهور ماسية دقيقة لتبدو بأناقتها مثل السوار، وبلغ سعرها 25 مليون دولار.
 
4- ساعة جيب سوبر كومبليكيشن: إنتاج شركة باتيك فيليب السويسرية، ويبلغ سعرها 11 مليون دولار، صنعت من الذهب عيار 18 قيراط، تحتوي على أكثر من 24 وظيفة ميكانيكية، استغرقت صناعتها أكثر من 5 سنوات، طُرحت في الأسواق أول مرة في عام 1933، فاستحقت بذلك أن تكون من أغلى 10 أنواع ساعات في العالم.
 
5- ساعة يد ريف 1572 الذهبية ماركة باتيك فيليب السويسرية: يبلغ سعرها 6.5 مليون دولار، صنعت أثناء الحرب العالمية الثانية، واعتبرت وقتها أكبر الساعات المصنوعة في ذلك الوقت من حيث الحجم، وعُرضت للبيع في أول مرة في مدينة جينيف عام 2010.
 
6- ساعة هوب لوت: الماسية السويسرية، المرصعة بأكثر من 1200 قطعة ألماس، اشترك في صنعها 14 عامل من كبار الفنيين المهرة، واستمر العمل فيها أكثر من عام، ويصل سعرها 5 مليون دولار، فهي بذلك من أغلى 10 أنواع ساعات في العالم.
 
7- ساعة بيتيورس: ماركة لويس موينت يبلغ سعرها 4.6 مليون دولار، وقد استخدم في تصميمها أجزاء من النيازك، وتبدو هذه الساعة الفريدو وكأنها جزء من النظام الشمسي.
 
8- ساعو يد بلاتينوم ورلد تايم: إنتاج شركة باتيك فيليب السويسرية، حيث بلغ سعرها 4.3 مليون دولار، وتتميز بعرض التوقيت ل24 دولة حول العالم، صنعت عام 1939 من الذهب.
 
9- ساعة يد سينغل بتم: إنتاج شركة باتيك فيليب السويسرية، بلغ سعرها 3.6 مليون دولار، حيث أنها تحتوي على قطع جواهر ثمينة.
 
10- ساعة يد إمبرادور تيمبل: إنتاج شركة بياجيه، يبلغ سعرعا 3.3 مليون دولار، وهي مصنوعة من أكثر من 173 قطعة من الألماس واللؤلؤ، ولذلك تعد من أغلى 10 أنواع ساعات في العالم.

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

4656

 

يعتبر متحف السلاطين The Malacca Sulatanate Palace Museum واحد من أشهر المعالم السياحية التي توجد في ولاية ملاكا الماليزية الشهيرة و أهم المعالم الأثرية و التاريخية التي توجد في دولة ماليزيا بأكملها و ذلك بسبب أهميته التاريخية القصوى و التي يجب على جميع المواطنين المحليين لولاية ملاكا أن يقوموا بزيارته للتعرف على التاريخ و الحضارة القديمة و التي قد عاصرتها دولة ماليزيا منذ مئات السنين في عصر السلاطين القديمة و التي توالت على حكم ماليزيا للعديد من السنوات و قد كان مركزها ولاية ملاكا و التي تعتبر من أجمل الولايات الموجودة في ماليزيا حيث أنها تعتبر جوهرة ماليزيا.

 

فهي من أقدم الولايات حيث أنه تم تأسيسها من قبل الأمير السومطري بارا ميسوارا و ذلك كان في عام 1440 ميلادية , و تحت إمارته كانت هذه الولاية من أهم المراكز التجارية الأساسية تحت حكم سلطنة ملقة , حيث كانت نقطة جذب و توافد جميع التجار من جميع أنحاء العالم من الصين و الهند و دول الخليج و الدول العربية بأكملها.

 

و بعد ذلك ففد وقعت ولاية مالاكا أسيرة تحت احتلال البرتغاليون في العام 1511 الميلادي , و من بعدهم قاموا الهولنديون باحتلال الولاية أيضا في عام 1641 ميلادي مما عززها الآن و جعلها مقر للثقافات المختلفة و المزارات التاريخية المليئة بذكريات و بعبق التاريخ حيث يوجد أيضا بها تجسيد قريب من الواقع للحياة الماليزية القديمة و الذي يتم عرضه حاليا في منتزه ماليزيا الصغرى و أسيا الصغرى و الذي يمتلك الكثير من الأسرار الخاصة لكل ولاية داخل الدولة الماليزية القديمة و لكن متحف السلاطين الشهير سوف يظل واحد من أهم و أشهر المعالم التاريخية الأعظم و التي توجد على أرضها.
 

  • 4655
  • 4654
  • 4653
  • 4652
  • 4651

©   جميع الحقوق محفوظة لموقع كوكتيل 2016