||

أفضل 10 أفلام في تاريخ السينما

 

 

 

 

أفضل 10 أفلام في تاريخ السينما

 
 

نشر موقع “أي إم دي بي”، وهو الموقع االشهير لقاعدة بيانات الأفلام العالمية، ترتيبا لأفضل 10 أفلام في تاريخ السينما وهي كالتالي:

 

The Shawshank Redemption

فيلم أُنتج سنة 1994 عن رواية لستيفن كينغ، يحكي قصة آندي دوفرين الذي زج به في السجن بعد أن حكم عليه بالمؤبد بتهمة قتل زوجته وعشيقها، وكيف سيحيا ذلك الرجل المتعلم ذو المنصب الرفيع مع المجرمين.

وللفيلم نهاية غير متوقعة هي من أفضل النهايات في السينما على الإطلاق.

 

The Godfather

فيلم جريمة أميركي أُنتج سنة 1972 من إخراج فرانسيس فورد كوبولا. القصة تتمحور حول تحول مايكل كورليوني (آل باتشينو) من شخص عادي إلى زعيم مافيا عديم الرحمة.

يعتبر فيلم Godfather، على نطاق واسع، واحد من أعظم الأفلام في السينما العالمية، وواحد من أكثر الأفلام تأثيرا، خصوصا في أفلام العصابات. الفيلم الآن مصنف في المركز الثاني كأعظم فيلم في السينما الأميركية.

 

The Godfather Part II

هو تكمله للجزء الأول من فيلم Godfather. أخرجه عام 1974 فرانسيس فورد كوبولا، وهو من بطولة آل باتشينو وروبرت دي نيرو.  وفيه تظهر مسيرة فيتو كورليوني منذ الطفولة حتى أصبح زعيما لأكبر العصابات في الولايات المتحدة، وفي الوقت نفسه يكمل مسيرة مايكل الابن الذي حل مكان أبيه.
 

The Dark Knight

فيلم “فارس الظلام” مبنيٌّ على الشخصية الخيالية “باتمان”. الفيلم هو الجزء الثاني ضمن ثلاثية باتمان لكريستوفر نولان وهو تتمّةٌ لبداية “باتمان” الصادر في 2005.

يعود كريستيان بيل لتجسيد دور بروس واين/ باتمان، مع الطاقم نفسه المكوّن من مايكل كين بدور “ألفريد” وغاري أولدمان بدور “جيمس غوردن”، ومورغان فريمان بدور “لوسيوس فوكس”.

يُقدم الفيلم شخصية هارفي دينت (آرون إيكهارت)، المدعي العام الجديد لمدينة غوثام، وحبيب ريتشل داوس (ماغي جيلنهال)، الذي ينضم إلى باتمان والشرطة في حربهما ضد الجريمة المنظمة، وضد أحد المجرمين الجدد الذي يدعى “الجوكر” (هيث ليدجر).

 

Twelve Angry Men

فيلم دراما أميركي صدر في 1957. الفيلم يروي قصة هيئة محلفين مكونة من 12 رجلا يتشاورون لتحديد براءة أو ذنب متهم شاب في جريمة قتل من الدرجة الأولى.

في الولايات المتحدة، يجب أن يكون الحكم في معظم المحاكمات الجنائية بواسطة هيئة محلفين بالإجماع.

الفيلم مشهور باستخدامه موقع تصوير واحد، باستثناء افتتاحية الفيلم وبعض المشاهد القصيرة. تقع أحداث الفيلم داخل غرفة المحلفين. إجمالي الوقت الذي ينقضي خارج غرفة المحلفين هو ثلاث دقائق من 96 دقيقة كاملة من الفيلم.

 

Schindler’s List

فيلم أميركي أنتج عام 1993 من إخراج ستيفن سبيلبرغ. يحكي قصة أوسكار شندلر وهو صناعي ألماني مسيحي أنقذ 1100 يهودي بولندي من القتل في المحرقة (الهولوكوست) إبان الحرب العالمية الثانية.

حاز الفيلم على سبع جوائز أوسكار من أصل 12 ترشيحا. احتل المرتبة التاسعة ضمن قائمة المعهد السينمائي الأميركي لأفضل مئة فيلم على مر العصور.

 

Pulp Fiction

فيلم جريمة أميركي للمخرج كوينتن تارانتينو. الفيلم معروف بحواراته المثيرة والمزج الساخر بين الكوميديا والعنف، وعدم التتابع في سرد الأحداث والتلميحات السينمائية.

ترشح الفيلم إلى سبع جوائز أوسكار من ضمنها أفضل فيلم، كما نال أيضا جائزة “السعفة الذهبية” في مهرجان كان السينمائي عام 1994.
 
The Good, the Bad and the Ugly

هو فيلم “سباغيتي وسترن” إيطالي صدر في 1966 من إخراج سرجيو ليون. القصة تدور حول ثلاثة رجال يتنافسون خلال الحرب الأهلية للعثور على ثروة مدفونة من ذهب الكونفدرالية وسط فوضى عنيفة من الاشتباكات المسلحة والشنق ومعارك الحرب الأهلية ومعسكرات الاعتقال.

الفيلم إنتاج مشترك بين شركات في إيطاليا وإسبانيا وألمانيا الغربية.
 

The Lord of the Rings: The Return of the King

هو الجزء الثالث من سلسلة أفلام “سيد الخواتم: عودة الملك”.

تقع أحداث الفيلم في أرض تدعى الأرض الوسطى. تحكي القصة عن شعوب مثل الهوبيت، البشر والأقزام والسحرة و”الأورك” و”الآلف” وغيرها. وتتمحور حول خاتم السلطة الذي صنعه سيد الظلام سورون.
 
Fight Club

فيلم أُنتج سنة 1999، مبني على رواية تشاك بولانيك التي تحمل نفس الاسم ومن إخراج ديفيد فينشر.

يلعب “نورتون” دور البطل الذي لم يُذكر اسمه، ويمثل رمزا لأي شخص تقليدي ساخط على وظيفته المكتبية. يقوم بتشكيل نادي القتال مع صانع الصابون تايلر ديردن، لينضم إليهما رجال آخرون يريدون القتال للترويح عن أنفسهم.

يتورط الراوي في علاقة مع “ديردن” والمرأة الفاسقة “مارلا سينغر”، التي لعبت دورها الممثلة بونام كارتار.
 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

4656

 

يعتبر متحف السلاطين The Malacca Sulatanate Palace Museum واحد من أشهر المعالم السياحية التي توجد في ولاية ملاكا الماليزية الشهيرة و أهم المعالم الأثرية و التاريخية التي توجد في دولة ماليزيا بأكملها و ذلك بسبب أهميته التاريخية القصوى و التي يجب على جميع المواطنين المحليين لولاية ملاكا أن يقوموا بزيارته للتعرف على التاريخ و الحضارة القديمة و التي قد عاصرتها دولة ماليزيا منذ مئات السنين في عصر السلاطين القديمة و التي توالت على حكم ماليزيا للعديد من السنوات و قد كان مركزها ولاية ملاكا و التي تعتبر من أجمل الولايات الموجودة في ماليزيا حيث أنها تعتبر جوهرة ماليزيا.

 

فهي من أقدم الولايات حيث أنه تم تأسيسها من قبل الأمير السومطري بارا ميسوارا و ذلك كان في عام 1440 ميلادية , و تحت إمارته كانت هذه الولاية من أهم المراكز التجارية الأساسية تحت حكم سلطنة ملقة , حيث كانت نقطة جذب و توافد جميع التجار من جميع أنحاء العالم من الصين و الهند و دول الخليج و الدول العربية بأكملها.

 

و بعد ذلك ففد وقعت ولاية مالاكا أسيرة تحت احتلال البرتغاليون في العام 1511 الميلادي , و من بعدهم قاموا الهولنديون باحتلال الولاية أيضا في عام 1641 ميلادي مما عززها الآن و جعلها مقر للثقافات المختلفة و المزارات التاريخية المليئة بذكريات و بعبق التاريخ حيث يوجد أيضا بها تجسيد قريب من الواقع للحياة الماليزية القديمة و الذي يتم عرضه حاليا في منتزه ماليزيا الصغرى و أسيا الصغرى و الذي يمتلك الكثير من الأسرار الخاصة لكل ولاية داخل الدولة الماليزية القديمة و لكن متحف السلاطين الشهير سوف يظل واحد من أهم و أشهر المعالم التاريخية الأعظم و التي توجد على أرضها.
 

  • 4655
  • 4654
  • 4653
  • 4652
  • 4651

©   جميع الحقوق محفوظة لموقع كوكتيل 2016