||

أفضل 10 دول في مجال السياحة الطبية

 

 

 

 

أفضل 10 دول في مجال السياحة الطبية

 

 

راجت في الآونة الاخيرة موضة السياحة الطبية التي يلجأ إليها الكثيرون بسبب الشهرة التي اكتسبتها بعض الدول وتميزت بها عن غيرها في مجال طبي ما أو علاج ما أو حتى جودة الخدمات الطبية وكذلك لتجنب قوائم الانتظار في المشافي ولرخص هذه الخدمات والعلاجات وجودتها مقارنةً بنظيراتها في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية.

 
وهذة هي أشهر 10 دول في مجال السياحة الطبية:
 

10- تايوان:

استقبلت تايوان في 2012 أكثر من 90 ألف سائح طبي استفادوا من مصحاتها ومرافقها الطبية التي تضاهي أشهر المرافق العالمية بجودتها وتطورها وتكلفنها الرخيصة نسبياً مقارنةً بالدول المتقدمة والعريقة في المجال الطبي. ويزور تايوان المهتمين بعمليات الشد والتجميل.
 

9- هنغاريا:

تستقطب هنغاريا  العديد من الزوار الأوروبيين خصوصاً وذلك بفضل عيادات طب الأسنان التخصصية والتي تربو عن 150 عيادة تعنى بكل مشاكل الأسنان وخاصة التجميلية.
 

8- تركيا:

تمتاز تركيا بموقعها الجغرافي الاستراتيجي الذي يسهل وصول الزوار إليها من دول آسيا وأوروبا والشرق الأوسط. وعدا عن الميزات السياحية الغنية في البلاد، تشتهر تركيا بمرافقها الطبية المتخصصة بعلاج العيون وخاصة عمليات الليزر، كما تشتهر تركيا بجودة العلاجات المتعلقة بأمراض القلب والعظام.
 

7- ألمانيا:

تسمى ألمانيا بمستشفى أوروبا وذلك بفضل تاريخها الطويل والعريق في المجال الطبي ومراكز الأبحاث المتطورة والمرافق التي تعتمد على تقنيات العلم الحديث. ويميز ألمانيا مناخها المقبول وسهولة الوصول إليها من كافة أنحاء العالم وكذلك شهرتها في مجالات العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل بعد العمليات الجراحية المعقدة.
 

6- المكسيك:

زار المكسيك في 2013 حوالي مليون زائر طلباً للعلاجات الطبية في مجال البدانة وتجميل الأسنان التي تشتهر بهما البلاد. والسبب وراء هذا العدد الكبير من الزوار هو قربها من الولايات المتحدة وتدني كلفة العلاج مقارنةً بجارتها الأمريكية مما يجعلها وجهة سياحية وطبية مريحة وملائمة للكثير من المقيمين في الولايات المتحدة.
 

5- البرازيل:

تعتبر البرازيل أشهر الوجهات في مجال السياحة التجميلية وزارها في 2013 أكثر من 180 ألف سائح سعياً وراء مظهر جديد. وليس فهذا وحسب، بل تنتشر في البرازيل عيادات نفسية لتأهيل المرضى بعد جراحاتهم التجميلية الجذرية. وفي البرازيل يقوم أطباء التجميلبأي جراحة تخطر بالبال ولا تقتصر على البشر فحسب بل هناك عيادات تجميلية متخصصة للحيوانات الأليفة كذلك وبأسعار مغرية وتنافسية.
 

4- ماليزيا:

يمكن للسائحين التمتع بكافة الفحوصات الطبية في مرافق ماليزيا المتطورة والرخيصة نسبياً مقارنةً بدول الجوار وأوروبا وأمريكا ضمن مناظر طبيعية ساحرة. وتقدم البلاد كذلك علاجات تخصصية متميزة للحروق والإخصاب.
 

3- الهند:

تعتبر السياحة الطبية في الهند مصدر دخل لا يستهان به للبلاد وهي وجهة مرغوبة للكثير من الجنسيات أكثرهم من آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط (دول الخليج على وجه الخصوص) وذلك بسبب جودة المرافق الطبية ومراكز الأبحاث والتكلفة المعقولة. وتختص الهند بعلاج أمراض العظام والقلب وحالات العقم والإخصاب والأورام وزراعة الأعضاء.
 

2- سنغافورة:

تتمتع سنغافورة بأجود المرافق الطبية حول العالم وخاصة تلك المتعلقة بعلاج أمراض القلب والأورام وزراعة الأعضاء. قد تكون سنغافورة أغلى من نظيراتها الآسيوية لكنها بالتأكيد من أفضل الدول حول العالم بجودة الخدمات الطبية حيث حلت بالمركز السادس عالمياً في هذا المجال.
 

1-تايلند:

استضافت تايلند في 2013 أكثر من مليون زائر بقصد السياحة العلاجية وأشهرها عمليات تغيير الشكل، وكذلك عمليات تخفيف الوزن وإجراء الفحوصات الطبية العامة وعلاج الأورام والقساطر القلبية. وما يميز تايلند عدا عن أجوائها المناخية والطبيعية الساحرة جودة النظام الطبي وسهولة التعامل والكفاءات المتمرسة بالإضافة طبعاً للأسعار التنافسية التي تستقطب المرضى من كافة أنحاء العالم وخاصةً دول الخليج العربي.
 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

وجهات سياحية لمن يتمتع بالجرأة والشجاعة

 

 

هناك عدد من الأنشطة السياحية التي وجدت من أجل السياح الذين يتمتعون بالجرأة والشجاعة والذين يبحثون عن المغامرة وهي تتضمن عبور الجسور ذات الارتفاعات الشاهقة وتسلق الجبال، والقفز من على ارتفاع شاهق في البحيرات وزيارة المناطق البرية التي لا يذهب إليها السائحون عادة، واليوم سنستعرض عدد من الأماكن الرائعة التي يذهب إليها العديد من السياح من هواة المغامرة.
 
تعرف على مجموعة من الوجهات السياحية الرائعة والتي يذهب إليها هواة المغامرة:
 
جسر تريفت:
وهو واحد من أطول الجسور المعلقة في العالم ويوجد في منطقة جبال الألب الرائعة، وهو جسر يبلغ طولع حوالي 170 متر ويوجد على ارتفاع 100 متر، وهو يمتد أعلى بحيرة تريفتسي الجليدية، وقد تم البدء في بناء الجسر عام 2004، وتم افتتاحه في 2009، ولقد بني هذا الجسر خصيصا لهواة تسلق الجبال في هذه المنطقة السياحية التي تستقبل آلاف السائحين كل عام.
 
بركة (بحيرة) الشيطان-زامبيا:
توجد في منطقة شلالات فيكتوريا التي تقع على الحدود بين زيمبابوي وزامبيا، وهي أقرب إلى دوامة طبيعية على حافة الشلالات وهو ما يجعلك تشعر كأنك تقوم بالقفز من على حافة المنحدر، هذه المنطقة آمنة تماما للسباحة خلال شهري أغسطس ويناير من كل عام، ويسمح للسائحين بالسباحة في بركة الشياطان بعد التأكد من مستوى ارتفاع منسوب المياه هناك، شلالات فيكتوريا هي واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة التي بذهب لزيارتها الآلاف من السياح المغامرين في كل عام وتوجد بركة الشيطان واحدة من أشهر المعالم السياحية في منطقة شلالات فيكتوريا.
 
تلفريك جبل تيانمن في الصين:
وهو تلفريك يصل بين مدينة تشانغجياجيه في مقاطعة هونان وبين جبل تيانمن الذي يوجد داخل حديقة جبل تيانمن الوطنية، طول تلفريك جبل تيانمن 24458 قدماً (7.455 متر تقريبا) وهو مكون 98 عربة تلفريك وهو أطول تلفريك في العالم.
 
شلالات إجوازو على الحدود البرازيلية الأرجنتينية:
توجد شلالات إجوازو في المنطقة الحدودية بين الولاية البرازيلية بارانا والمحافظة الأرجنتينية مشينز وهي تحتوي على أكثر من 270 شلال، هذه الشلالات منبثقة من يتفاوت من نهر إجوازو وارتفاعها ما بين 60 إلى 82 متراً، يقع 20% من شلالات إجوازو في الأراضي البرازيلية و80% منها في الأرجنتين، وتمثل الشلالات ثاني أكبر تدفق من المياه في العالم بعد شلالات نياجرا، وعادة ما يقوم السائحون بركوب القوارب ومشاهدة الشلالات عن طريق الإبحار في البحيرة التي توجد أسفل الشلالات.
 

  • 3621
  • 3620
  • 3619
  • 3618
  • 3480

©   جميع الحقوق محفوظة لموقع كوكتيل 2016