||

أغنى عائلات العالم..والعائلة الثالثة لبنانية!

 

 

 

 

أغنى عائلات العالم والعائلة الثالثة لبنانية

 

 

تصدرت عائلة “والتون” في الولايات المتحدة الأميركية قائمة أغنى 10 عائلات على مستوى العالم لعام 2014، بحجم ثروة وصل الى 174 مليار دولار. وقد رصد موقع The Richest العائلات الأكثر ثراء على مستوى العالم في كانون الثاني يناير من العام الجاري، حيث تجاوز صافي الثروات التي كونتها هذه العائلات على مر السنين مليارات الدولارات. وفيما يلي أغنى 10 عائلات على مستوى العالم لعام 2014:
 
1- عائلة “والتون”، الولايات المتحدة: حجم الثروة: 174 مليار دولار.
 
2- عائلة “كوتش براذرز”، الولايات المتحدة: حجم الثروة: 89 مليار دولار.
 
3- عائلة “كارلوس سليم الحلو”، المكسيك – لبنان : حجم الثروة: 70 مليار دولار.
 
4- عائلة “مارس”، الولايات المتحدة:حجم الثروة: 60 مليار دولار.
 
5- عائلة “كواندت”، ألمانيا: حجم الثروة: 49.7 مليار دولار.
 
6- أسرة”كارجيل– ماكميلان”، الولايات المتحدة: حجم الثروة: 43 مليار دولار.
 
7- عائلة “إدوارد جونسون”، الولايات المتحدة: حجم الثروة: 39 مليار دولار.
 
8- عائلة “بيتنكور”، فرنسا: حجم الثروة: 35.9 مليار دولار.
 
9- عائلة “هيرست”، الولايات المتحدة: حجم الثروة: 35 مليار دولار.
 
10- عائلة “أرنولت”، فرنسا: حجم الثروة: 32.2 مليار دولار.
 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

  1. اذا اخرج العالم زكاة المال بعتبار ماتحت يده غنيمه مابقى فقيرا على وجه الارض وعاش الجميع فى سلام

    الوالى فى التاريخ احمد انور
      • اذا جمعنا اموال العشرة الاثرياء وبحسبة بسيطة لا تحتاج الا كمبيوتر هذه الاموال ارخص واقل من بسمة طفل او لقمة جائع اوبكاء امراءة او قهر رجل

        غياث فؤاد
  2. الثروة الحقيقية يملكها الفقراء وهولاء هم أغنياء العالم

    عماد الشمري
  3. السلام عليكم

    بلال محمد
  4. لاغنى فوق غنى العقل..إن

    محسن حمود

وجهات سياحية لمن يتمتع بالجرأة والشجاعة

 

 

هناك عدد من الأنشطة السياحية التي وجدت من أجل السياح الذين يتمتعون بالجرأة والشجاعة والذين يبحثون عن المغامرة وهي تتضمن عبور الجسور ذات الارتفاعات الشاهقة وتسلق الجبال، والقفز من على ارتفاع شاهق في البحيرات وزيارة المناطق البرية التي لا يذهب إليها السائحون عادة، واليوم سنستعرض عدد من الأماكن الرائعة التي يذهب إليها العديد من السياح من هواة المغامرة.
 
تعرف على مجموعة من الوجهات السياحية الرائعة والتي يذهب إليها هواة المغامرة:
 
جسر تريفت:
وهو واحد من أطول الجسور المعلقة في العالم ويوجد في منطقة جبال الألب الرائعة، وهو جسر يبلغ طولع حوالي 170 متر ويوجد على ارتفاع 100 متر، وهو يمتد أعلى بحيرة تريفتسي الجليدية، وقد تم البدء في بناء الجسر عام 2004، وتم افتتاحه في 2009، ولقد بني هذا الجسر خصيصا لهواة تسلق الجبال في هذه المنطقة السياحية التي تستقبل آلاف السائحين كل عام.
 
بركة (بحيرة) الشيطان-زامبيا:
توجد في منطقة شلالات فيكتوريا التي تقع على الحدود بين زيمبابوي وزامبيا، وهي أقرب إلى دوامة طبيعية على حافة الشلالات وهو ما يجعلك تشعر كأنك تقوم بالقفز من على حافة المنحدر، هذه المنطقة آمنة تماما للسباحة خلال شهري أغسطس ويناير من كل عام، ويسمح للسائحين بالسباحة في بركة الشياطان بعد التأكد من مستوى ارتفاع منسوب المياه هناك، شلالات فيكتوريا هي واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة التي بذهب لزيارتها الآلاف من السياح المغامرين في كل عام وتوجد بركة الشيطان واحدة من أشهر المعالم السياحية في منطقة شلالات فيكتوريا.
 
تلفريك جبل تيانمن في الصين:
وهو تلفريك يصل بين مدينة تشانغجياجيه في مقاطعة هونان وبين جبل تيانمن الذي يوجد داخل حديقة جبل تيانمن الوطنية، طول تلفريك جبل تيانمن 24458 قدماً (7.455 متر تقريبا) وهو مكون 98 عربة تلفريك وهو أطول تلفريك في العالم.
 
شلالات إجوازو على الحدود البرازيلية الأرجنتينية:
توجد شلالات إجوازو في المنطقة الحدودية بين الولاية البرازيلية بارانا والمحافظة الأرجنتينية مشينز وهي تحتوي على أكثر من 270 شلال، هذه الشلالات منبثقة من يتفاوت من نهر إجوازو وارتفاعها ما بين 60 إلى 82 متراً، يقع 20% من شلالات إجوازو في الأراضي البرازيلية و80% منها في الأرجنتين، وتمثل الشلالات ثاني أكبر تدفق من المياه في العالم بعد شلالات نياجرا، وعادة ما يقوم السائحون بركوب القوارب ومشاهدة الشلالات عن طريق الإبحار في البحيرة التي توجد أسفل الشلالات.
 

  • 3621
  • 3620
  • 3619
  • 3618
  • 3480

©   جميع الحقوق محفوظة لموقع كوكتيل 2016