||

أنواع من الكتب تزيد من نسبة الذكاء

 

 

 

5 أنواع من الكتب تزيد من نسبة الذكاء

 

 

دائماً ما نقرأ الكثير من المعلومات في الكتب علي أمل أن تكون هذه الكتب مفيدة لنا و نستفيد منها في حياتنا اليومية . حيث تعد الكتب أحد الوسائل لتغير الحياة  و تطويرها .و مع التقدم الذي نعيشه في العصر الحديث ، أصبحت المعلومات الصالحة للقراءة متاحة للجميع ، عن أي وقت مضي . وقت يكون من الصعب الأن التحكم في سيل المعلومات التي تحصل عليها ولا تجد وقت لتوزيعه علي الكتب التي ترغب في قرائها. و قد تكون القراءة غير مربحة عندما تقرأ كتاب ولا تتذكر منه شئ مفيد بالنسبة لك .  و الحكمة هنا أن تتعلم كيف تختار الكتب التي تفيدك  في مجالات حياتك  . من الضروري قراءة أخر الأخبار و هذا المقال يعرض لكم العديد من الكتب التي تساعد زيادة الذكاء و التطور في الحياة .
 
 الكتب العلمية :
 لا تقتصر هذه النوعية من الكتب علي كتب الدراسية فقط بل تشمل جميع الكتب التي تزيد من طريقة فهمنا للعلوم الطبيعية و هذه الكتب قد تكون تجارية  أو كتب علم الإجتماع فجميع هذه الكتب تشرح و تفسر ما يحدث في الواقع بأدلة مقنعة و تساعدك في بناء طريقة تفكيرك . و أثبت النظريات أنها تساعد في زيادة تطور أساليب التعلم.  و عموماً فإن الكتب العلمية تزيد من قوة الحدس لدينا و التفكير المنطقي .

 

 الكتب الفلسفية :
 ظهرت كتب الفلسفة منذ العصور القديمة و كانت بداية بذور الفكر التحليلي . و إذا كانت الكتب العلمية تساعدنا في فهم العالم الخارجي فإن الكتب الفلسفية تساعدنا في فهم أنفسنا .  ومن الممكن جداً إطلاق عليها علم الإنسانية . و ظهرت كتب عن الاعمال الفلسفية  الكلاسيكية التي تضم النصوص الدينية العظيمة مثل القرأن و الإنجيل . و عملت هذه الكتب علي نشر الحكمة و الجمال و المحبة في المجتمع . تعمل الفلسفة علي فهم إحتياجات و رغبات الإنسان  و التنبؤ بالسلوك البشري .

 

 كتب الخيال :
 الأعمال الخيالية تسمح للقارئ  بأن يواجه الواقع  و الحقائق الأدبية . فالخيال يخلق الخبرات التي ترفع قدراتك العقلية  . و هناك العديد من الرويات الخيالية العالمية  التي غيرت كثيراً في الواقع . و عملت علي زيادة  الذكاء البشري. فالخيال لغة عظيمة للجميع .

 

الكتب التاريخية :
 قد تشعر أن الكتب التاريخية ممل عند قرائها نصوصها ، فهي تعمل علي حفظ  التواريخ . قد ساعد علي خلق إحساس لدينا بملل الكتب التاريخية هي المدرسة . و لكن في الحقيقة الكتب التاريخية مليئة بالكثير من القصص المثيرة و الشخصيات الرائعة  التي قدمت أفكار متطورة للبشرية و شكلت حضارة عظيمة . ونحن قادرون عن طريق التعلم من الماضي أن نصنع حضارة كبري نفتخر بها . و تعمل الكتب التاريخية علي زيادة وعينا بالواقع .

 

 المصادر:
 هناك العديد من مصادر الكتب التي يمكنك الرجوع إليها في العديد من مختلف المجالات. تحتوي شبكة الإنترنت أيضاً علي العديد من الكتب التي يمكنك إستخدامها. فالعديد من المواقع تحتوي علي ملايين الكتب. و بمجرد أن تقول أنك ترغب في قراءة كتاب و تواجدت لديك الرغبة الحقيقة في القراءة و التعلم . فالكثير يمكن أن يقرأ جميع الكتب التي توجد في العالم و لكن يستفيد منها إلا إذا فكر فيما  يقرأ و طبقه في حياته يجب عليك القراءة بتركيز  . و يجب أن تحب القراءة  حتي تستفيد حقاً .

 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

التعليقات مغلقه