||

اهم النصائح لتصبح مصورا محترفا

 

 

 

اهم النصائح لتصبح مصورا محترفا

 

 

اقتناء الكاميرا الجيدة أو التواجد في المكان المناسب قد لا يكفي في بعض الأحيان لالتقاط صورة احترافية. لكن إتباع نصائح بسيطة وسهلة قد تجعل صورك أكثر احترافية وأكثر جمالا. تعرف على بعض النصائح المهمة في التصوير في ألبوم الصور التالي
 

1-نقطة التركيز:
قرر وضع نقطة أو موضوع مركزي لصورتك وأهتم به، ثم اهتم بالأشياء الأخرى المصاحبة لهذا الهدف.
 
2-تقسيم الصورة:
المصورون المحترفون يقسمون صورتهم لثلاثة أجزاء أو تسعة عن طريق رسم خطين عموديين وثلاثة خطوط أفقية، ويضعون في العادة الموضوع المراد تصويره في منطقة الثلثين السفليين من الصورة وعلى الأغلب في الجانب الأيمن أو الأيسر وليس في وسط الصورة، كما يظن الكثيرون.
 
3-الإضاءة:
أكثر المشاكل التي تواجه المصورين هي تنظيم الإضاءة الصحيحة للصورة. إذا كانت الشمس ساطعة فالأفضل الوقوف في مكان تكون فيه الإضاءة مناسبة للصورة، أو الوقوف جانبا وليس أمام الشمس أو في مكان ظلها. في المساء يفضل استعمال فلاش خارجي أو توجيه الإضاءة الموجودة بحيث تكون الإضاءة مسلطة على الموضوع المراد تصويره.
 
4-عمق الصورة:
الصورة هي ثنائية الأبعاد لذلك يتحتم علينا الاعتناء بعمقها وتقسيم الصورة إلى مقدمة ووسط وخلفية والاعتناء بكل جزء من هذه الأقسام. استعمل العدسة المقربة ذات “الزوم” المناسب.
 
5-خلفية الصورة:
الموضوع المراد تصويره مهم ولكن خلفية الصورة مهمة جدا أيضا وتؤثر في الغالب على جودة الصورة. اختر خلفية مناسبة لصورتك خالية من الشوائب والفوضى.
 
6-الخطوط الدالة في الصورة:
عندما ننظر إلى صورة ما تتجه أنظارنا مباشرة إلى الخطوط الموجودة في الصورة. تحكم بوضع الصورة بحيث تكون خطوطها جاذبة للنظر.
 
7-صور تعكس الحقيقة:
لا توجد صورة مثالية. قم بتصوير الأشياء أو المواضيع المراد تصوريها على طبيعتها دون الحاجة للاعتناء بمظهرها الخارجي أو تغيير ألوانها.
 
8-زاوية التصوير:
قبل القيام بالتصوير فكر بزاوية التصوير المناسبة، زاوية التصوير تؤثر على رسالة الصورة والهدف منها. جرب التصوير من مكان عال أو من مكان منخفض أو من مسافة بعيدة.
 
9-التجربة الشخصية هي طريقك إلى الاحترافية:
التصوير بالكاميرات الحديثة الرقمية لا يتطلب تكلفة إضافية أو طباعة أفلام، كما كان سابقا، فلذلك استغل هذه الفرصة وقم بتجربة خصائص كاميرتك المختلفة وصور عشرات بل آلاف الصور. لا يوجد مصور محترف أفضل من غيره، ولكن هنالك بالتأكيد صور اهتم مصوروها بكيفية التقاطها فأصبحت صورا احترافية.
 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

التعليقات مغلقه