||

دبي أفضل المدن للباحثين عن العمل في العالم

 

 

 

دبي أفضل المدن للباحثين عن العمل في العالم

 

 

أصدرت شركة “برايس ووتر هاوس كوبرز” للخدمات المهنية، تقريراً عن أفضل المدن للباحثين عن العمل في العالم، ومن بين المدن العربية، لم تظهر سوى دبي ضمن القائمة التي ضمت 30 مدينة على مستوى العالم. وقارن التقرير بين المدن على أساس مجموعة من العوامل، استطاعت دبي أن تحتل مراكز متقدمة في العديد منها، لتبرهن أنها واحدة من أفضل الوجهات التي توفر فرص عمل مناسبة مع مستوى المعيشة اللائقة، للعمال والموظفين.

 

وأوضح موقع الشركة على الإنترنت تصنيف المدن في 10 معايير مختلفة، ضمن مجموعة من الخرائط، توضح كل منها ترتيب المدن بحسب هذه المعايير التالية:

 

1- الاستدامة والبيئة
احتلت دبي المرتبة الأولى في هذا المعيار، من خلال ما توفره من استقرار للموظف ضمن شروط عمل لائقة، وتقدمت في ذلك على مدن مثل جاكرتا التي جاءت في المركز الثاني وشنغهاي في المركز الثالث.
 
2- القوة الاقتصادية
جاءت دبي في المركز 11 ضمن هذا المعيار، وذلك بعد القفزة الاقتصادية الكبيرة التي شهدتها في الأعوام الأخيرة من خلال إقامة العديد من المشاريع العملاقة، وتقدمت دبي في هذا المعيار على مدن مثل كوالالمبور ولندن وباريس.

 

3- رأس المال الإبداعي والابتكار
ظهرت دبي في مركز متقدم بهذا المعيار أيضاً، واحتلت المركز 12 نتيجة ما توليه الحكومة من اهتمام لدعم الابتكار والتفكير العلمي، وتشجيع الشباب على الإبداع، واستطاعت دبي أن تسبق في هذا المجال مدناً مثل موسكو التي جاءت في المرتبة 13 ومدريد في المركز 16.
 
4- سهولة ممارسة الأعمال

تعد دبي واحدة من أفضل المدن لممارسة الأعمال والقيام بالمشاريع، من خلال التسهيلات المقدمة من قبل الحكومة للاستثمارات، وهذا ما جعلها تحتل المركز 12 في هذا المعيار، وتجاوزت مدناً شهيرة مثل برلين التي حلت في المركز 16 ولندن التي جاءت في المركز 26.

 

5- توفر التكنولوجيا
بدأت دبي منذ سنوات الانتقال إلى الحكومة الذكية، من خلال الاستفادة من وسائل التقنية الحديثة، وظهرت المدينة في المرتبة 13 وفق معيار التكنولوجيا أمام مدن معروفة بإنتاجها للتكنولوجيا مثل طوكيو وتورنتو وسيؤول.
 
6- الصحة والأمان والسلامة
تطبق دبي المعايير العالمية لسلامة العمال والموظفين في مختلف المنشآت الصناعية والخدمية، كما توفر التأمين الصحي والطبي للعاملين، وهذا ما جعلها تحتل مركزاً متقدماً بمعيار الصحة والسلامة وجاءت في المركز 16 متجاوزة مدناً مثل مدريد وميلان ومدريد ونيويورك.
 
7- الديموغرافية السكانية
تفتخر دبي بتنوع الثقافات وتمازجها ضمن المدينة، إذ تضم أكثر من 200 جنسية وثقافة، يتعايش فيها الناس مع بعضهم البعض ويتبادلون المعارف، ما ساهم في خلق بيئة تتسم بالحيوية والتعددية، واحتلت دبي المركز 19 في هذا المعيار أمام ستوكهولم وباريس وبرلين ولندن.
 
8- النقل والبنية التحتية
تتميز دبي بشبكة متطورة من الطرقات تجعل من السهل التنقل داخل المدينة، وأدخلت العديد من وسائل النقل الحديثة كالمترو والترام وغيرها لربط مختلف أجزاءها، واحتلت دبي في هذا المعيار المركز 23 وتقدمت على مدن مثل سنغافورة وسيؤول وتورنتو.
 
9- موانئ المدينة
تتمتع دبي بمجموعة من الموانئ البرية والبحرية والجوية، وتفتخر بأكبر مطار في العالم، واحتلت في هذا المعيار المركز 23 أمام باريس ومدريد وطوكيو ولندن.
 
10- تكاليف المعيشة
على الرغم من ارتفاع مستوى المعيشة في دبي، إلا أن مستوى دخل الفرد يسد احتياجات العاملين فيها، واحتلت دبي في هذا المعيار المركز 26 متقدمة على تورنتو وشيكاغو ولوس أنجليس.

 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

  1. ana bady 3amal

    mansri mohamed
  2. احلى مدينة في العالم واحلى واطيب شعب

    alber.alhaddad
  3. أبحث عن عمل

    عصام الدين بن دخلية
  4. اريدفرصة عمل لمهندس معماري
    الدراسة في جامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا دبلوم

    بابكرخليل ابكر
  5. انا مواليد الإمارات

    أمير يحي
  6. انا مواليد الإمارات
    إمارات دبى

    أمير يحي
  7. يارب اكون سعيد الحظ ونضم للعمل معكوم مشكور

    عبد الرحمن على محمود
  8. اريد عمل

    محمد برهومي
  9. اريد وظيفة محاسب براتب محترم

    سليمان عبد النبى الخولى
  10. حاصل على دبلوم تجارة اود ان اعمل فى الكويت

    مجدى محمود
  11. إجازة في اللغة العربية وآدابها أمتلك مهارة في توظيف نظام البوربوينت لتحضير الدروس أرغب بالحصول على عمل في إحدى مدارس دبي

    محمود علي
  12. حاءزة على دبلوم في تجارة

    ZINEB ECHELKH
  13. حاصل ع اجازة بكلوريوس إدارة الاعمال من سوريا

    محمد الحسن
  14. ابحث عن عمل انشاء الله

    abdel aziz
  15. مرحبا بالفعل اجمل مدينه واروع ناس الامارات كنت فيها وارغب بالعوده انا ابحث عن عمل هناك

    اسامه حمدان
  16. I want to work with you

    mohamed
  17. أريد عمل

    youssef
  18. ابحث عن عمل في الإمارات

    Alaa
  19. بحث عن وظيفه مناسبه

    وليد محمد حبشى حنفى
  20. بحث عن وظيفة مناسبة

    ahmed fouad mohamed
  21. انا ابحث عن اي انواع العمل في اي دوله حول العالم بي اي راتب

    عيسي ابراهيم
  22. abhato aan aamal

    ait chiche abderrahim
  23. إبحث عن عمل

    maged fayez

4656

 

يعتبر متحف السلاطين The Malacca Sulatanate Palace Museum واحد من أشهر المعالم السياحية التي توجد في ولاية ملاكا الماليزية الشهيرة و أهم المعالم الأثرية و التاريخية التي توجد في دولة ماليزيا بأكملها و ذلك بسبب أهميته التاريخية القصوى و التي يجب على جميع المواطنين المحليين لولاية ملاكا أن يقوموا بزيارته للتعرف على التاريخ و الحضارة القديمة و التي قد عاصرتها دولة ماليزيا منذ مئات السنين في عصر السلاطين القديمة و التي توالت على حكم ماليزيا للعديد من السنوات و قد كان مركزها ولاية ملاكا و التي تعتبر من أجمل الولايات الموجودة في ماليزيا حيث أنها تعتبر جوهرة ماليزيا.

 

فهي من أقدم الولايات حيث أنه تم تأسيسها من قبل الأمير السومطري بارا ميسوارا و ذلك كان في عام 1440 ميلادية , و تحت إمارته كانت هذه الولاية من أهم المراكز التجارية الأساسية تحت حكم سلطنة ملقة , حيث كانت نقطة جذب و توافد جميع التجار من جميع أنحاء العالم من الصين و الهند و دول الخليج و الدول العربية بأكملها.

 

و بعد ذلك ففد وقعت ولاية مالاكا أسيرة تحت احتلال البرتغاليون في العام 1511 الميلادي , و من بعدهم قاموا الهولنديون باحتلال الولاية أيضا في عام 1641 ميلادي مما عززها الآن و جعلها مقر للثقافات المختلفة و المزارات التاريخية المليئة بذكريات و بعبق التاريخ حيث يوجد أيضا بها تجسيد قريب من الواقع للحياة الماليزية القديمة و الذي يتم عرضه حاليا في منتزه ماليزيا الصغرى و أسيا الصغرى و الذي يمتلك الكثير من الأسرار الخاصة لكل ولاية داخل الدولة الماليزية القديمة و لكن متحف السلاطين الشهير سوف يظل واحد من أهم و أشهر المعالم التاريخية الأعظم و التي توجد على أرضها.
 

  • 4655
  • 4654
  • 4653
  • 4652
  • 4651

©   جميع الحقوق محفوظة لموقع كوكتيل 2017