||

سبب وجود الجيب الصغير في بنطال الجينز

 

 

 

سبب وجود الجيب الصغير في بنطال الجينز

 

 

بنطال الجينز هو سروال مصنوع من الدنيم، مصممة أساسا للعمل، وأصبحت تحظى بشعبية كبيرة بين المراهقين ابتداء من عام 1950. وتشمل العلامات التجارية التاريخية ليفي، لي ورانجلر. تعد سراويل الجينز شعبية جدا في إقتناء الملابس اليومية في أنحاء العالم، وجرى ذلك على مدى عقود، لانها تأتي في العديد من التصاميم والألوان، ولكن “الجينز الأزرق” بشكل خاص هو الأكثر شعبية.

 

وتأتي كلمة “الجينز” من العبارة الفرنسية bbleu de Gênes “بلو دي جينز” ، حرفيا زرقاء من جنوة. نسيج الجينز، نشأت بشكل مستقل في موضعين: في مدينة نيما الفرنسية وفي الهند، حيث سراويل مصنوعة من مواد الدنيم كانت ترتديه البحار والتي جاءت لتكون معروفة كسروال.

 

ويعد بنطال “الجينز” أحد أهم الاختراعات المريحة التي يستخدمها كل الأشخاص بدون استثناء، الزي الأشهر على الاطلاق، فقماشه مريح ولا يتسخ بسرعة وشكله الجميل أيضاً، ولكن عندما يمضي زمن طويل على اختراع منتج ما، ينسى الناس تفاصيل اختراعه والاضافات الموجودة بالقطعة أو المنتج، وأحياناً يجهلون تفسير وجود خاصية ما، مثل جيب الجينز الصغير جداً، والذي لا يتسع لشيء، فهل هذا الجيب صنع لاضافة شكل ليس الا؟ أم أنه له استخدام مفيد؟

 

في الحقيقة وجد هذا الجيب للساعات التي كان رعاة البقر من قبل يحملونها بسلاسل لانه اعتاد رعاة البقر آنذاك حمل ساعة جيب صغيرة معلقة في الوسط، ولحمل هذه الساعة الصغيرة وحمايتها، خصصت شركة levi’s هذا الجيب الصغير لوضع الساعة بداخله وقد تلاحظون أن حجم الجيب مناسب تماماً للساعات في ذلك الوقت.
 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

  1. شكرا علي المعلومة ديه

    Ahmedhassan
  2. انا استعمله لوضع النقود المعدنية، لا تسقط عند الجلوس او التمدد كما انه يمنعها من اصدار اصوات عند التحرك بقوة.

    ويس