||

كيف تتصرف إذا هاجمك كلب؟

 

 

 

4617

 

عادة ما يتم وصف الكلب بالوفاء، ويطلق عليه لقب أفضل صديق للإنسان ذلك لمقدرته العالية على تذكر صاحبه ولو بعد انقطاع طويل عنه.

 

وتوجد منه سلالات كثيرةٌ مختلفة الطباع والمهمات، منها: كلب الصيد وكلب الحقول وكلب الرعاة وكلب الحراسة والكلب البوليسي وكلب جراي هاوند وكلب مرافقة المكفوفين وكلب الزلاقات؛ أي الكلب الذي يستعمل لجر العربات على الجليد.

 

قد تتعرّض للهجوم من كلاب الشوارع أثناء المشي أو الركض في الشارع، وقد يكون الأمر عاديًا وتتخطى الموقف سريعًا بمجرد أن تُظهر عدم خوفك من الكلب، ولكن قد يقوم الكلب بتصرف عدائي غير متوقع، فقد يغرس أنيابه في أي مكان في جسد من يهاجمه، ما يشكل خطرًا كبيرًا على ذلك الشخص.

 

ورصد موقع «برايت سايد»  أشياء ينبغي عليك فعلها، إذا ما تعرضت لذلك الموقف، كي تنأي بنفسك عن أي خطر، وتكون آمنًا بعيدًا عن الإصابة:

 

لا تُظهر خوفك:

الكلاب وبعض الحيوانات الأخرى تشعر بقوة بخوف الإنسان، لذا عليك أن تبقى هادئًا عندما يهاجمك كلب أو ينبح ناحيتك، فإذا صرخت أو لوحت بيديك أو ركضت بعيدًا، فهذا سيثير الكلب ويدفعه لمهاجمتك بشكل أعنف.

 

بطّئ من خطواتك:

إذا وجدت كلبًا أثناء ركضك عليك أن تُبطئ خطواتك وتمشي، وإذا كنت تمشي بسرعة اجعلها خطوات بطيئة، وحاول أن تنتقل للجانب الآخر من الطريق، بعيدًا عن الجانب الذي يقف فيه الكلب، وحاول أن تراقبه بطرف عينيك، كما أنك إذا وقفت وثبت مكانك، واضعًا يديك بجانبك مفرودتين، فإن الكلب سيفقد الاهتمام بك، ويمشي بعيدًا.

 

تجنب النظر المباشر في عيني الكلب:

النظر المباشر في عيني الكلب سيثير السلوك العدائي لديه ويدفعه لمهاجمتك، فالحملقة في عيني الكلب، تجعله يفسرها على أنها تهديد مباشر له، ما يجعله يبادر بالهجوم عليك لحماية نفسه، فحاول أن تنظر إليه مع تجنب النظر المباشر في عينيه، ما يجعله يبعد ويتركك، لأنك لا تمثل له تهديدًا.

 

شتت انتباه الكلب بشيء آخر:

حاول أن تشتت انتباهه بأي شيء في يدك بأن ترمي له شيئًا ما يمضغه، أو شيئًا يحاول استكشافه، فذلك سيعمل على إلهائه ويمنحك القليل من الوقت كي تهرب بعيدًا.

 

أعطه أمرًا بالرجوع للوراء:

إذا استمر الكلب في تصرفه العدائي حيالك، واجهه مع تجنب النظر في عينيه، وأعطِه الأمر بالمغادرة والرجوع للوراء، واستخدم صوتًا قويًّا وواثقًا وحازمًا، على ألا يكون مستفزًّا للكلب، فذلك سيجبره على المغادرة سريعًا وتركك.
 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

التعليقات مغلقه