||

كيف تختار النظارة الشمسية التي تناسب شكل وجهك

 

 

 

كيف تختار النظارة الشمسية التي تناسب شكل وجهك

 

 

اختيار النظارة الشمسية المناسبة ليس سهلاً كما قد يعتقد البعض، فكل شخص له شكل خاص به، وكل إنسان لديه شكل وجه معين، وتم الاتفاق على أرع أشكال لوجه الإنسان بشكل عام، وعلى أساس هذه الأشكال يمكن اختيار ما يناسب كل شخص، وطبعاً اختيار النظارة واحدأ منها.

 

وهذه الأشكال هي: الوجه المربع، الوجه البيضوي، الوجه المدور والوجه المثلث أو على شكل قلب.

 

وإليكم طريقة لمعرفة إلى أي الأشكال تنتمون، أولا احضروا مرآة وقلم، انظروا في المرآة وحاولوا رسم حدود وجهكم عليها، وبناء على الشكل الذي تحصلون عليه يمكنكم تحديد شكل وجهكم.

 

بعد التعرف على شكل الوجه إليكم قصات النظارات المناسبة لكل شكل.

 

للوجه المربع: هذا الوجه يتمتع بفك عريض وزوايا بارزة وذقن عريضة ولتنعيم الملامح وتشذيبها اختاروا نظارات ناعمة الخطوط دقيقة الأطراف، بقصة مدورة أو قصة Aviator (الطيار) أو قصة الدرع.

 

للوجه البيضوي : هذا الشكل هو مائل للطول أكثر من لعرض لذلك يجب اختيار نظارة كبيرة نوعاً ما لتخفف حدة الطول، ويمكنكم اختيار قصة النظارات المربعة نوعاً ما والتي يطلق عليها Wayfarer shape أو الـ Aviator أو النظارت الكبيرة جداً.

 

للوجه الدائري: الوجه الدائري هو الوجه العريض عند عظم الخد ويضيق قليلاً عند الجبين وخط الفك السفلي، تليق به قصات النظارات المربعة Wayfarer أو الـ Cat Eye أو المستطيلة.

 

للوجه المثلث أو على شكل قلب: هذا الوجه يتمتع بزاوية ضيقة عند الذقن وبفك ضيق، تليق به عدة قصات نظارات هي الـ Cat Eye أو الـ Wayfarer أو النظارت الرياضية المسحوبة.

 

هذا من ناحية شكل الوجه، ومن ناحية أخرى علينا عند اختيار نظارة الشمس أن نراعي لون البشرة ولون الشعر، ومن المعروف أن الألوان الغامقة تليق بالبشرة الفاتحة، والألوان الفاتحة بالعكس، وإذا كان لون الشعر أسود نختار نظارة سوداء أو خمرية، وإذا كان الشعر أشقر يليق به اللون البنيأو العسلي أو بنقشة النمر.

 

تعرفوا على أشكال وجوهكم واختاروا نظارتكم الشمسية بعناية، فهي قد أصبحت من الأكسسوارات الأساسية التي تدل على الأناقة والذوق والعصرية، إضافة إلى فاذدتها الكبيرة في حماية أعيننا من الأشعة المضرة وعوامل الطقس.

 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

التعليقات مغلقه

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع كوكتيل، أشهر موقع ترفيهي و ثقافي عربي
© 2018