||

ماذا تفعل إذا فاجئك الجوع في مكان العمل ؟

 

 

 

ماذا تفعل إذا فاجئك الجوع في مكان العمل

 

 

كلنا تقريبا نمر بحالة جوع رهيبة في فترة ما بعد الظهر، حتى اننا نبدأ بإشتهاء أطعمة لا نتناولها عادة، خصوصا الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.  ولكن بعد إلتهام ما لذ وطاب نبدأ بالشعور بالذنب، لذا كيف يمكننا أن نسيطر على حالة الجوع هذه دون الشعور بالذنب وزيادة الوزن؟ خذ معك اختيارات غذائية أفضل. تحضير نفسك لأي نوبة جوع أو إشتهاء لأطعمة دسمة أفضل من الاستسلام لتناولها، وفقا لخبراء التغذية.
 
تعرف على غذائك.

هناك 3 عناصر غذائية تمد أجسامنا بالطاقة : الكربوهيدرات، والبروتين، والدهون. وعندما تؤكل كل هذه الانواع معا، فأنها تبطئ عملية الهضم وتساعدنا على الشعور بالشبع لفترة أطول من الوقت.
 
ماذا ناكل؟

1.الفواكه والخضار

الفواكه والخضروات منخفضة بالسعرات الحرارية، وهي غنية بالمغذيات، فهي تحتوي على الألياف التي سوف تترك معدتك مليئة لفترة أطول، كما أنها غنية بالفيتامينات، والمعادن التي ترفع الطاقة، والنكهات التي ترضي أشد نوبات الجوع. قومي بتقطيع الخضار والفواكه التي تحبينها، ووضعها في أكياس جاهزة لتناولها سريعا.
 
2. البروتين الطري

البروتين هو أيضا من المغذيات الأساسية التي تساعد على إخماد الجوع لفترة من الوقت والشعور بالشبع لفترة أطول. فكري بالجبن قليل الدسم، واللبن الزبادي الخالي من الدسم أو حفنة من اللوز. قومي بخلط وجبة خفيفة من اللوز وبذور دوار الشمس، والفواكه المجففة الصحية.
 
3.الحبوب الكاملة

تعد الحبوب الكاملة مصادرا كبيرا من الكربوهيدرات التي يمكن أن تعطينا الوقود لمتابعة عملنا بدون شعور بالتعب أو الجوع.  ننصحك باختيار خبز القمح الكامل، والحبوب الكاملة الجرانولا أو حتى رقائق الحبوب الكاملة عندما يضرب الجوع فجاءة! ولعمل وجبة خفيفة سريعا، ننصحك بتناول شريحة من الخبز مع شريحة لحم ديك رومي أو رقائق مع الحليب. وأخيرا تذكر، الوجبة الخفيفة ليست بالضرورة غير صحية، والوجبة الخفيفة ليست شبس أو رقائق الذرة أو شوكولاته مليئة بالسكريات. الوجبة الخفيفة هي وجبة صحية مشبعة يمكن تناولها بين الوجبات لسد الجوع ومد الجسم بالطاقة. ويجب ان لا تتعدى 200 سعرة حرارية.
 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

  1. روعه

    حزيفه عمر الصديق