||

١٠ طرق لإصلاح العلاقات مع حبيبتك

 

 

 

١٠ طرق لإصلاح العلاقات مع حبيبتك

 

 

جميعنا يرغب في علاقة عاطفية خالية من المشاكل لكي يشعر بالسعادة والراحة.وهناك سبيبن رئسين يؤدوا إلي سوء العلاقات العاطفية إليك كيف تصلح العلاقة مع حبيبتك أولاً الملل ،أحيانا تصف قد علاقتك العاطفية بأنها روتينية ومملل وأنها تحتاج إلي التجديد وإصلاحها .
 
نحن نعرض لك 10 طرق لكي تشعر بالإثارة في علاقتك العاطفية :
1- تخصيص وقت لتقضيه مع الطرف الأخر :
الحياة ملئية بالأولويات التي تشغل وقتك ولا تجعلك تنتبه إلي قلبك .خاصة إذا كان لديك أطفال ومدارس الأولاد أو تعمل في وظيفة أخري مع كل هذه الأشياء تشغل الكثير من وقتك . حاول تخصيص ولو 10 دقائق تقضيهم مع حبيبك سواء تستمع فيهم معه إلي فيديو أو الخروج للمشي في الخارج أو تناول الأيس الكريم أي كانت الطريقة سوف تشعر بإختلاف .
 
2- تغير طرق قضاء الوقت :
الطرق المعروفة هي تناول العشاء معاً أو مشاهدة فليم ولكن يمكنك تغير هذه الأفكار لكسر الروتين يمكنك الخروج إلي المطعم لتناول القهوة معاً أو تناول الغذاء في الحديقة عندما يكون الجو منعش فهناك فرصة رائعة لمعانقة من تحب في مثل هذا الجو الرائع .
 
3- ممارسة المغامرة معاً :
بمعني القيام بشئ مثير معاً !مثل القيام برحلة بحرية أو تسلق الجبال أو زياردة الغابات أو القفز من الطائرة .
 
4- تعلم أشياء جديدة :
معرفة الإهتمامات والهويات المشتركة بينكم . وممارسة هذه الإهتمامات معاً مثل الرغبة في عمل المجوهرات اليدوية أو أي شئ تفضله . فإن هذه الهوايات تعطي إثارة للحياة .
 
5- عمل قائمة بالأشياء التي تريد القيام بها :
قم بكتابة قائمة عن الأشياء المجنونة والرائعة التي تريد أن تقوم بها مع شريك حياتك . وترتيب خطوات القيام بذلك .

 
6- العد إلي رقم 10:
إذا وجدت الكلام يهرب من علي شفتيك وأصابك توتر ،لتجنب ذلك عليك فقط أخذ نفس عميق والعد لرقم10 سوف تشعر بعدها أنك قادر علي التحدث جيداً وتقلل هذه الطريقة من غضبك.
 
7- رؤية النصف الممتلئ من الكوب : لكل منا جانب مظلم وجانب مشرق لذلك عليك رؤية الجانب الأخر من شريك حياتك . بمعني عدم الإنتقاد المستمر له فكلانا يحمل صفات سيئة ولا يخلو من العيوب . وأيضاً يجب أن تضعك نفسك مكان هذا الشخص عند حدوث أي مشكلة لتعرف لماذا يتصرف بتلك الطريقة . وتتجنب الغضب منه .
 
8- فلسفة الأخذ والعطاء :
لا تنتظر أن تحصل علي ماتريد فقط ، عليك عطاء الطرف الأخر.مثل تقسيم الأعمال المنزلية معاً أو الإشتراك لتقرير وجبات العشاء فهذا كله يهدف لتحقيق المساواة في علاقتك .
 
9- التعبير عن رأيك بوضوح:
عند خطأ الطرف الأخر يجب عليك التعبير له عن هذا الخطأ حتي لا يتكرر .
 
10- تقدير بعضكم البعض :
التفكير في لحظات السعادة التي قضيتها مع الطرف الأخر وكم مرة وجدته رائع وجذاب فيها . بمعني التركيز علي الصفات الإيجابية لأننا غالباً ما نركز علي الصفات السلبية في الطرف الأخر ولا نقدر ما يقوم به الأخرين من أجلنا .
 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

  1. بكل الصراحة انا المعجب البرنامج اي الموضوع التي وجدتو علي واتنمي مزيد من المعلوماتكم وجزاء الله الف الخير

    Bakhit Romano
  2. روعه جميل جداً جداً جداً

    ناصر السيد