||

أطعمة تساعدك على زيادة التركيز وتحسين المزاج

 

 

 

 

4556

 

من المعروف منذ زمن طويل أن مواد غذائية معينة تساعد على تقوية الذاكرة وزيادة القدرة على التركيز وتحسين المزاج.
 
يشير جميع المختصين إلى ان تناول الطعام بشكل منتظم ثلاث مرات يوميا له أهمية بالغة على صعيد أداء الدماغ وظائفه أداء جيداً بشرط أن يعمل على الاحتفاظ بالمستوى المطلوب من السكر في الدم وهو مصدر الطاقة اللازمة لخلايا المخ العصبية. وهنا يساعد السمك البحري الغني بالدهون والجوزُ وحب الصنوبر والبزر على أنواعه في مقدرة الإنسان على التركيز.
 
كما يعمل فنجان قهوة واحد على زيادة التركيز علما أن تجاوز هذا المعدل قد يسبب حالة عصبية وشعوراً بالقلق.
 
ويساعد تناول البيض المقلي مع قطعة من اللحم في أثناء الفطور في تحسين المزاج.
 
وينصح الخبراء بتناول البيض والملفوف والقرنبيط والكبد والسبانخ والفول لتقوية الذاكرة علما أن الإفراط في تناول المواد المذكورة يضر بصحة الإنسان.
 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

4656

 

يعتبر متحف السلاطين The Malacca Sulatanate Palace Museum واحد من أشهر المعالم السياحية التي توجد في ولاية ملاكا الماليزية الشهيرة و أهم المعالم الأثرية و التاريخية التي توجد في دولة ماليزيا بأكملها و ذلك بسبب أهميته التاريخية القصوى و التي يجب على جميع المواطنين المحليين لولاية ملاكا أن يقوموا بزيارته للتعرف على التاريخ و الحضارة القديمة و التي قد عاصرتها دولة ماليزيا منذ مئات السنين في عصر السلاطين القديمة و التي توالت على حكم ماليزيا للعديد من السنوات و قد كان مركزها ولاية ملاكا و التي تعتبر من أجمل الولايات الموجودة في ماليزيا حيث أنها تعتبر جوهرة ماليزيا.

 

فهي من أقدم الولايات حيث أنه تم تأسيسها من قبل الأمير السومطري بارا ميسوارا و ذلك كان في عام 1440 ميلادية , و تحت إمارته كانت هذه الولاية من أهم المراكز التجارية الأساسية تحت حكم سلطنة ملقة , حيث كانت نقطة جذب و توافد جميع التجار من جميع أنحاء العالم من الصين و الهند و دول الخليج و الدول العربية بأكملها.

 

و بعد ذلك ففد وقعت ولاية مالاكا أسيرة تحت احتلال البرتغاليون في العام 1511 الميلادي , و من بعدهم قاموا الهولنديون باحتلال الولاية أيضا في عام 1641 ميلادي مما عززها الآن و جعلها مقر للثقافات المختلفة و المزارات التاريخية المليئة بذكريات و بعبق التاريخ حيث يوجد أيضا بها تجسيد قريب من الواقع للحياة الماليزية القديمة و الذي يتم عرضه حاليا في منتزه ماليزيا الصغرى و أسيا الصغرى و الذي يمتلك الكثير من الأسرار الخاصة لكل ولاية داخل الدولة الماليزية القديمة و لكن متحف السلاطين الشهير سوف يظل واحد من أهم و أشهر المعالم التاريخية الأعظم و التي توجد على أرضها.
 

  • 4655
  • 4654
  • 4653
  • 4652
  • 4651

©   جميع الحقوق محفوظة لموقع كوكتيل 2016