||

استخدام الهاتف المحمول فى الظلام يعرضك للعمى

 

 

 

استخدام الهاتف المحمول فى الظلام يعرضك للعمى

 

 

كشفت دارسة طبية أن كثرة استخدام الهاتف المحمول في الظلام خاصة في تصفح الإنترنت أو إرسال رسائل نصية يمثل خطراً صحياً كبيراً على سلامة العين، مما يعرض الإنسان إلى مخاطر فقدان البصر.
 
وشخص العلماء حالة شخص يبلغ من العمر 26 عاماً، ووجدوا إنفصال شبكية عينه بسبب الإفراط في استخدام الهاتف المحمول في الظلام، وهو ما يؤدي إلى الإصابة بالعمى في حال عدم علاجه على وجه السرعة، وفقاً لما ذكرته وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.
 
وقال العلماء إن حالات فقدان البصر آخذة في الارتفاع بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50 و 75 عاماً، والتي ارتبطت بالإفراط في استخدامهم الهاتف المحمول في الظلام.
 
وتعد شبكية العين من الأجزاء الأكثر حساسية للضوء، والتي توجه رسائلاً إلى خلايا المخ عبر العصب البصري، حيث عانى المرضى من ومضات مفاجئة في مرمى بصرهم، وهى علامة شائعة عن إنفصال الشبكية.

 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

  1. يجب اشعال المصباح..

    lahcenadam
  2. بسم الله الرحمان الرحيم انا الشاب من مواليد1975 مصيب بمرض السكر .الان اعاني من قلة رئية من بعيد وكثرة حكان جنب العين ولم اعرف السبب. والحقيقة كترة استعمال الهاتف النقال في الليل . هل الهاتف المتنقل هو السبب ? المرجوا من السادة المختصين ان ينصحوني وشكرا لتفهمكم

    abdo.rifi10
  3. عيني انا حاسس بحرق في عيني مازا افعل

    عمر

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع كوكتيل، أشهر موقع ترفيهي و ثقافي عربي
© 2018