||

اطعمة ترفع ضغط الدم

 

 

 

اطعمة ترفع ضغط الدم

 

 

يسبب ارتفاع ضغط الدم خطورة تنطوي على زيادة تدفق الدم على جدران الأوعية الدموية . ويسمى ارتفاع ضغط الدم المزمن وارتفاع ضغط الدم والذي يمكن أن يشير إلى مجموعة متنوعة من الأشياء بما في ذلك مشاكل نمط الحياة ، والاستعداد الوراثي والظروف الكامنة .
في معظم الحالات ، فإن الارتفاع الصغير في مستويات ضغط الدم هو أمر طبيعي بعد تناول الأطعمة الغير صحية أو عند المرور بأوقات عصيبة .
ضغط الدم المنخفض جدا يسمى انخفاض ضغط الدم ، والمصنف 90/60 أو أقل . فيمكن أن يكون سبب لعدم الحصول على ما يكفي من العناصر المغذية المحددة لذلك تتم التغييرات الغذائية البسيطة والتي يمكن زيادتها .
 
الأطعمة التي ترفع ضغط الدم
 
الأطعمة المصنعة
العديد من الأطعمة المصنعة تحتوي على كميات عالية من الملح . ويتكون معظمها من ملح الصوديوم ، والذي يحدث بشكل طبيعي في معظم الأطعمة كلها . ومع ذلك ، فإن معظم الشركات المصنعة للأطعمة المصنعة تضيف قدرا كبيرا من الملح من أجل زيادة مدة الصلاحية ، كما تضيف المطاعم محسن نكهة . المشكلة هي أن زيادة الصوديوم الموجودة في هذه الأطعمة يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم .

يوصي الخبراء بتجنب الأطعمة المصنعة مثل رقائق ، والسلع المخللة ، والمعجنات ، والفول السوداني ، والذرة الصفراء ، صلصة الطماطم والضمادات ، والحساء المجفف .

الأطعمة الدهنية
وقد أظهرت الأبحاث أن الناس الذين يتناولون في الوجبات الغذائية على كمية عالية من الدهون واللحوم فيميل هذه الاشخاص إلى أن يؤثر على مستويات ضغط الدم الأعلى عن الأشخاص النباتيين . ذلك لأن النظام الغذائي النباتي يشمل على قدرا كبيرا من الألياف وكذلك الدهون الغير مشبعة ، وكلاهما يعمل على خفض ضغط الدم . كما تتمتع الخضروات والفواكه بإحتوائها على البوتاسيوم والتي تقلل ضغط الدم .

الكحول
وقد وجد الخبراء أنه عندما تستهلك كميات مفرطة من الكحول ، فإنه يؤثر على ارتفاع ضغط الدم بشكل خطير .

القهوة
إذا كنت من محبي القهوة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين ، فعليك معرفة ان فنجان من القهوة (أو غيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين) يمكن أن يسبب زيادة حادة في ضغط الدم المؤقت . فمن الممكن أيضا أن الكافيين يحفز الغدة الكظرية ، الامر الذي يؤدي الى الافراج عن مزيد من الأدرينالين والكورتيزول ، وكلاهما يعمل على زيادة ضغط الدم .

السكر المكرر
في المتوسط ، فإن معظم الأميركيين لديهم حول 240 £ من السكر سنويا ويتم تخزين قدر كبير من الفائض في الجسم في شكل دهون . وهذا يؤدي إلى زيادة الوزن ويزيد من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب . على الرغم من أن السكر يزيد من ضغط الدم في الجميع ، وهذا صحيح خصوصا بالنسبة لأولئك الذين يعانون من زيادة الوزن .

2 . لعلاج انخفاض ضغط الدم
حبوب الإفطار المدعمة
فقر الدم هو أحد الأسباب المحتملة لانخفاض ضغط الدم ، وهذا أن لم يكن لديك ما يكفي منحمض الفوليك و فيتامين B12 في نظامك الغذائي وهو ما يعني أن جسمك لن يكون قادر على انتاج ما يكفي من خلايا الدم الحمراء والذي بدوره يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم . يتفق الخبراء على وسيلة جيدة لمكافحة هذه المشكلة وهو محاولة تناول الحبوب المحصنة التي تلبي 100٪ من الاحتياجات اليومية لهذه المواد الغذائية . يمكنك أيضا الحصول على فيتامين B12 من لحوم البقر المطهو ببطء والكبد ، والجبن السويسري ، والحليب ، والتونة ، واللبن الزبادي ، وسمك السلمون المرقط المحار . كما ان حمض الفوليك يمكن أن يوجد في لحوم البقر المطهو ببطء والكبد ، والأفوكادو ، والقرنبيط ، البازلاء الخضراء ، والسبانخ واللوبيا .

الحساء المعلب

معظم الناس تعمل على تجنب تناول الحساء المعلبة لأنها تحتوي على قدر كبير من الصوديوم والذي بدوره يرفع ضغط الدم . ومع ذلك ، إذا كان شخص ما يحاول زيادة مستوياتها ، فيمكن أن يكون وسيلة رائعة . إذا كنت تريد أن تأخذ زيادة الملح فيمكنك اضافة القليل من صلصة الصويا أو ملح الطعام إلى الأطعمة ولكن يجب دائما استشارة الطبيب قبل زيادة كمية الملح التي تستهلكها .

الماء
الجفاف هو سبب الشائع لانخفاض ضغط الدم وبسبب هذا فيشير الخبراء إلى أن الوسيلة الرائعة والمساعدة في شرب المزيد من المياه . ومياه الشرب ليس فقط منع الجفاف ، ولكن أيضا زيادة نسبة الدم ، الأمر الذي يزيد من ضغط الدم . من المهم أيضا للحد من تناول الكحول لأن هذا يمكن أن يسبب الجفاف .
 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

التعليقات مغلقه