||

اطعمة للوقاية من السرطان

 

 

 

اطعمة للوقاية من السرطان

 

 

قائمة أطعمة الوقاية من السرطان :
1. الثوم :
مركبات الكبريت الأليل في الثوم تقدم المساعدة لإبطاء نمو الخلايا السرطانية . الآليل الكبريت يمنع انقسام الخلايا التي يسببها الإجهاد . الخلايا السرطانية عرضة للتقسيم وهذا المركب يبطل تأثير الانقسام .
 
2. بروكلي :
مع المواد المضادة للاكسدة والألياف والمواد الموجودة في الخضروات الخضراء للمساعدة في التقليل من تدمير الخلايا التي تسببها الجذور الحرة ، وكذلك يقلل من نمو الخلايا السرطانية ، استخدامالبروكلي المبخر والتبخير يحافظ على مركبات الفلافونويد النباتية في الخزينة .
 
3. المكسرات البرازيلية :
إذا كنت تستهلك المكسرات يوميا ، فإنها يمكن أن تكون مفيدة جدا وصحية للجسم ككل . كونها غنية في السيلينيوم والمواد المضادة للتأكسد ، المكسرات مفيدة جدا في مكافحة السرطان ، السيلينيوم يساعد الخلايا السرطانية على تذوي أنفسهم ويساعد في إصلاح الحمض النووي
 
4. عصير الليمون :
عصير الليمون ومختلف الحمضيات الأخرى هي مفيدة جدا للصحة ، تركيز عال من فيتامين C في الليمون يمنع حدوث السرطان ، الاستهلاك اليومي من هذه المشروبات منعش يساعد على إبقاء الرئتين وسرطان الحلق الحرة
 
5. العنب البري :
الجذور الحرة الموجودة في الجسم سبب تدمير الخلايا السليمة وتشجيع نمو الخلايا السرطانية . المواد المضادة للاكسدة جنبا إلى جنب مع مركبات الفلافونويد الموجودة في العنب البري منع وقوع الضرر وتحييد تأثير الذرات مستقرة إلى حد كبير .
 
6. الفطر :
الفطر لتعزيز نظام المناعة في الجسم ومساعدته على محاربة السرطان . هناك أنواع مختلفة من الفطر ، ولكن الفطر تعمل بشكل أفضل للحد من تأثير الأورام الخبيثة . وينظم مستويات الهيموجلوبين قبل الفطر ، مما يقلل من خطر الاصابة بالسرطان .
 
7. الخرشوف :
الخرشوف يحتوي على مادة تسمى سيليمارين مضادة للأكسدة ، والتي يمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان البشرة ، يجب أن يكون مقشر الجلد من الخرشوف بشكل صحيح ويجب إزالة الحواف شائك . وينبغي بعد ذلك الخرشوف المغلي حتى تكون لينة ، يجب أن تضع الأوراق في صلصة للحصول على طعم جيد .
 
8. الشاي الاخضر :
الشاي الاخضر العضوي هو صحي جدا ومفيد للصحة إذا استهلك على أساس يومي . الشاي الأخضر يحمل مختلف خصائص مقاومة للسرطان والمواد المضادة للاكسدة يمنع تدمير الخلايا . الشاي الاخضر هو فعال للغاية تجاه سرطان الثدي والجلد وغيرها ، ويتم تنظيم درجة عالية من مستويات السكروز كذلك .
 
9. السلمون البري :
على إدراج سمك السلمون البري في النظام الغذائي اليومي يمكن أن يمنع حدوث السرطان . سمك السلمون البري يحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا ومنخفض في الدهون والسعرات الحرارية . سمك السلمون البري يمكن أن يساعد على منع سرطان البروستاتا . فيتامين D الحاضر هو سمك السلمون يساعد على انقباض الأوعية الدموية وتوقف نمو الخلايا السرطانية .
 
10. الكيوي :
هو محل تقدير فيتامين C عالية من مضادات الأكسدة مقاومة للسرطان وتحييد تأثير الجذور الحرة . وبالفولات ، الكاروتينات و فيتامين E الخ تساعد الحد من آثار مرض السرطان ، ثمرة الكيوي يحتوي على كل هذه العناصر الغذائية ، ويمكن أن يساعد الجسم على حماية نفسه ضد السرطان .
 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

التعليقات مغلقه

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع كوكتيل، أشهر موقع ترفيهي و ثقافي عربي
© 2018