||

اغذية مفيدة لزيادة الطول

 

 

 

اغذية مفيدة لزيادة الطول

 

 

1. الحليب :
الكالسيوم هو أمر حيوي لنمو وصيانة العظام وأفعال قوية كمنشط الارتفاع . الحليب هو مصدر ممتاز من الكالسيوم . الى جانب ذلك ، كان لديه فيتامين (أ) الذي يحافظ على الكالسيوم في الجسم . كما أنه يحتوي على البروتين الذي يساعد في بناء الخلايا . الحليب يمكن هضمها بسهولة ويسهل الاستيعاب القصوى من البروتينات . الحليب منزوع الدسم خال من الدهون ويحتوي على البروتين بنسبة 100٪ ويوصى ان لا يقل عن 2 إلى 3 أكواب من الحليب يوميا .
 
2. منتجات الألبان :
بالإضافة إلى الحليب ، ينبغي أيضا أن تستهلك منتجات الألبان لأنها لها تأثير على ارتفاع . منتجات الألبان مثل الجبن وبانير واللبن والجلد كريم والمثلجات غنية بالفيتامينات A، B، D و E . كما أنها تحتوي على البروتين والكالسيوم . فيتامين D والكالسيوم ضروري للنمو . نقص في فيتامين (د) يمكن أن يؤدي إلى انخفاض مكاسب الارتفاع . الحصول على الكالسيوم الكافي المهم أيضا ، لا سيما خلال مرحلة البلوغ .
 
3. الفواكه والخضروات :
إلى جانب زيادة الطول ، الفواكه والخضروات تلعب دورا حاسما في الحفاظ على نمط حياة صحي . أنها هي مصدر كبير من الفيتامينات والألياف والبوتاسيوم وحامض الفوليك . فيتامين (أ) يساعد في تنمية العظام والأنسجة . الفواكه مثل الشمام والجريب فروت والبابايا والمانجو والفواكه العاطفة ، والبطيخ والمشمش وفيرة في فيتامين (أ) فيتامين (أ) وجدت أيضا في الخضروات مثل الجزر والبازلاء والقرع والقرنبيط ، والسبانخ ، والملفوف ، والبطاطا الخ بالاضافة الى ذلك ، الحمضيات تحتوي الفواكه والتوت والبطاطا والطماطم أيضا على فيتامين C الذي يساعد في النمو الصحي للعظام ويساهم في ارتفاع للشخص .
 
4. الدجاج :
الفرخ هو واحد من أعلى مصادر البروتينات الحيوانية بين الأطعمة . في الواقع ، فإنه يوفر كمية أكبر من البروتينات في الجسم لبناء الأنسجة والعضلات .
 
5. لحوم البقر :
وبصرف النظر عن الدجاج ، لحم البقر هو أيضا مصدرا هاما للبروتينات ولكن أيضا يحتوي على الدهون مما يزيد من مستوى الكوليسترول في الدم
 
6. النشويات والحبوب :
النشويات والحبوب هي المصادر الرئيسية للطاقة في جسمنا . الى جانب ذلك ، لأنها توفر فيتامين (ب) ، والألياف والحديد والمغنيسيوم والسيلينيوم . نظرا لأنها توفر السعرات الحرارية المطلوبة ، ينبغي زيادة استهلاكها ، خاصة خلال فترة البلوغ ، عندما يذهب الأطفال في مرحلة النمو السريع . الأرز البني ، والذرة الصفراء ، والقمح الكامل والمعكرونة والحبوب الكاملة مفيدة للنمو السليم .
 
7. البيض :
البيض هي أيضا مصدر جيد للبروتينات . زلال البيض بهم لديه بروتين 100٪ ولكن يجب تجنب نير حيث أنه يحتوي على الدهون ، يحتوي البيض أيضا على فيتامين B2 ، والذي يعرف أيضا باسم فيتامين بي . من أجل زيادة الطول ، وينبغي أن تؤخذ 3-6 البيض على أساس يومي .
 
8. فول الصويا :
فول الصويا تحتوي على أعلى البروتينات بين جميع الأطعمة النباتية . البروتين النقي الواردة في فول الصويا ، وتحسين العظام والأنسجة الشامل . لزيادة الطول ، وينصح 50 غراما من فول الصويا يوميا . يمكن أن النباتيين تحقيق متطلبات البروتين من فول الصويا التي هي مغذية للغاية .
 
9. الشوفان :
دقيق الشوفان هو أيضا مصدر رائع للبروتين النباتي . أنه يساعد في زيادة كتلة العضلات وتقليل الدهون . فإنه من المستحسن أن تأخذ 50 غراما من دقيق الشوفان على الفطور كل يوم .
 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

  1. من الافضل ان تنشروا اخبار لزيادة الطول ونقصان الوزن للاطفال

    ديانا ريتا
  2. هههههههههههههههههههههههههههههههههه اصلى ذكى

    كريم
  3. انا قصير و احب ان اطول لكن لا جدوى

    abdelkahar
  4. كل ده علشان اطول بقلك كلمة واحدة علشان تطول العب عقلة

    ahmed
  5. كيف ازيد في طولي بسرعة شكرا

    ANOIRKHOMS

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع كوكتيل، أشهر موقع ترفيهي و ثقافي عربي
© 2018