||

افضل فطور صحي

 

 

 

افضل فطور صحي

 

 

الشوفان
تبدأ يومك مع وعاء من دقيق الشوفان الدافئ – اختيار تدحرجت أو قطع الصلب الشوفان .

عندما أقول دقيق الشوفان ، فإننا نعني به الشوفان العادي وليس النكهة . الشوفان هو بسيط وسريع وصحي من دون السكريات المضافة لحبوب الإفطار المحببة للكثير . بالاضافة الى ذلك ، فإن الكربوهيدرات الصحية هي أول شيء في الصباح تساعدك على الشعور بالشبع طوال اليوم حتى وجبة الغداء . ويمكنك إضافة التوت والعسل أو الصبار وزبدة الفول السوداني ، و الكاكاو أو الموز .
 
البيض
البيض هو من البروتينات المنخفضة في السعرات الحرارية ، وهذه النسبة العالية من البروتين يجعله الخيار الجيد لتغذية يومك . دقيق الشوفان ، والبيض المسلوق .
البيض يحتوي على الفيتامينات A و D والمضادة للأكسدة ، فإنه مفيد لصحة الجلد والعينين .
 
الخبز – القمح 
الكعك ،و الفطائر والخبز المحمص والخبز يميز وجبة الإفطار! تذكر أن تكون حذرا من تناول السكر رغم ذلك ، كما تحتوي على الخبز وجبة الإفطار معظم معالجة السكر أكثر من ذلك بكثير من الحكمة أول شيء في الصباح . كما عليك تجنب العصائر الغنية بالسكر والهلام والدهون الغير صحية مثل الزبدة وبعض ماركات الجبن . مع محاولة اضافة الأفوكادو على الخبز ، أو القليل من الصبار و القرفة على الهراء بدلا من ذلك .
 
زبدة اللوز 
زبدة اللوز هو خيار ممتاز للبروتين والدهون الصحية لأولئك الذين لا يفضلون أكل البيض أو منتجات الألبان الأخرى . تعد زبدة اللوز رائعة مع شرائح التفاح والموز ، أو على شكل الانتشار المفضل من القمح الكامل والخبز في وجبة الإفطار التي تختارها .
 
الفواكه والخضروات 
الفواكه والخضار مفيد في وجبة الإفطار مثل التوت و الفراولة والتوت مع الفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة .
 
التوت
يحتوي التوت على نسبة عالية من المركبات المضادة للالتهابات والانثوسيانين ، والتي قد تساعد في الحد من أمراض القلب والسكري ، وتحسين البصر والذاكرة على المدى القصير .
 
زبدة الفول السوداني
تحتاج إلى تناول البروتين السريع في الصباح؟ نشر ملعقة كبيرة من الاشياء على الخبز والحبوب الكاملة ، إضافة إلى عصير ، وخلط في الشوفان أو تنتشر على شرائح التفاح . تذكر أن اختيار نوع الطبيعية للحفاظ على نسبة السكر تحت السيطرة .
 
بذور الكتان 
رش بذور الكتان على اللبن ، ودقيق الشوفان أو مزيج من العصير في الصباح أو خليط من الكعك . تضاف هذه البذور على مستوى رفيع من أوميغا 3 والدهون والألياف والبروتين .
 
الجبن
للحصول على افضل فوائد الفطار في اضافة الجبن مع الفواكه الطازجة للحصول على وجبة الإفطار على الحركة والتنقل . تناول 16 غراما من البروتين يساعد على مكافحة الجوع .
 
الإفطار هو وجبة اساسية ومهمة لبدء اليوم بنشاط وحيوية ، كما ان وجبة الفطور الصحية تمنحك بداية إيجابية لبقية يومك . انها حقا مهمة على مدار اليوم .
 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

التعليقات مغلقه