||

التفاح الأخضر وفوائده الصحية

 

 

 

التفاح الأخضر وفوائده الصحية

 

 

التفاح الأخضر يتوافر فيه مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية والجمالية، خاصة عند مقارنته بالتفاح الأحمر، وأثبتت  الدراسات أن التفاح الأخضر يوفر مجموعة من الفوائد الصحية، كما أنه مصدر هام لصناعة الزيوت، كما يحتوي علي نسبة عالية من الألياف والتي تساعد علي الحفاظ علي الجهاز الهضمي ‘نظيف وصحي’، كما أنه له الكثير والمزيد من المزايا الأخرى.

 

هذا و بدأت نشأة الشجرة في آسيا الوسطى، حيث ما زلنا نجد سلفها البري إلى اليوم.هناك أكثر من 7500 مُسنبتٌ معروف للتفاح، مما أدى إلى امتلاك التفاح طائفة من الخصائص المرغوبة. يختلف المستنبتون في حجم محاصيلهم والحجم النهائي للشجرة لديهم، حتى عندما تُزرع الشجرة على الجذر نفسه.

زرع ما لا يقل عن 55 مليون طن من التفاح في جميع أنحاء العالم في عام 2005، بقيمة تبلغ نحو 10 مليارات دولار. أنتجت الصين نحو 35% من هذا المجموع الكلي. والولايات المتحدة هي المنتج الرئيسي الثاني، بما يزيد عن 7.5 % من الإنتاج العالمي. وتركيا وفرنسا وإيطاليا وإيران أيضا من بين الدول الرائدة في تصدير التفاح.

 

وفيما يلي بعض الفوائد الصحية والجمالية المذهلة التي يمكنك أن تجنيها عند تناول التفاح الأخضر، وفقاً لمقع ‘هيلث’ الأمريكي:

 

1- يساعد علي الهضم أول وأهم فائدة للتفاح الأخضر هي محتواه الضخم من الألياف الغذائية، والتي تساعد في تنظيم حركة الأمعاء، وبالتالي يساعد في عملية الهضم بشكل عام.

2- يقلل من فرصة الإصابة بسرطان القولون نظرا لاحتوائه علي نسبة عالية من الألياف، فالتفاح الأخضر بدوره يقدم فائدة أخري عظيمة، وهي انخفاض كبير في احتمال الإصابة بسرطان القولون.

3-لا يحتوي علي الكولسترول السيئ أو الضار ‘LDL’ التفاح الأخضر يعطي المعدة شعورا بالارتياح، وعلاوة علي ذلك، فإنه لا يحتوي علي أي مستوي من الكولسترول السيئ، لذلك، يمكن للمرء بسهولة خفض وزنه، ويبقي صحيا عن طريق استهلاك التفاح الأخضر.

4- خفض الكولسترول كما سبق ذكره، واحدة من فوائد التفاح الأخضر، احتوائه علي نسبة عالية من الألياف، لذلك يمكن لهذه المستويات العالية من الألياف تساعد علي خفض الكولسترول الموجود بالفعل في الجسم.

5- تخفيف الهضم يمكن التفاح الأخضر أن يساعد في تخفيف الهضم، ويرجع ذلك إلي الإنزيمات الموجودة في التفاح.

6- الحد من مشاكل الكبد والجهاز الهضمي التفاح الأخضر يقلل أيضا من مشاكل الكبد، ويمكن أن يساعد في منع حدوث مشاكل الجهاز الهضمي.

7- يقلل من عسر الهضم التفاح الأخضر يساعد في منع الإسهال، وكذلك الإمساك والنقرس، وذلك يرجع إلي احتوائه علي حمض الطرطريك، وكذلك حمض المالئيك، مما يساعد علي تقليل فرص عسر الهضم.

8- يحتوي علي مضادات الأكسدة التفاح الأخضر يحتوي علي مادة البوليفينول المضادة للأكسدة، وبسبب هذا، فإنه يمكن أن يمنع أشكال مختلفة من السرطان وتلف الحمض النووي.

9- يساعد في التحكم في الشهية التفاح الأخضر يفرز الأحماض العضوية التي يمكن أن تساعد علي فتح شهيتك، إذا كنت تعاني من انخفاض الشهية بسبب الأمراض المعوية، يمكن أن تقضي عليها عن طريق تناول التفاح الأخضر.

10- التفاح الأخضر هو مصدر للطاقة، لأنه يحتوي علي الكربوهيدرات، والتي هي جيدة خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يلعبون أي شكل من أشكال الرياضة.
 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

التعليقات مغلقه