||

الطرق الصحيحة للنوم الصحي

 

 

 

 

الطرق الصحيحة للنوم الصحي

 

 

1 . ممارسة يوغا Nidra
اليوغا Nidra هي طريقة التأمل التي تم تدريسها في الهند منذ عدة قرون . هناك حاليا عدة دراسات بحثية جارية لتحليل الفوائد الصحية لليوجا Nidra العادية ، لتظهر النتائج في تحسن قدرتنا على جني العديد من فوائد النوم العميق في وقت أقل مما دورات النوم العادية .

 
2 . التمسك الروتيني قبل النوم
انه امر بسيط جدا ، ولكن معظمنا لا يهتم بالتمسك بالروتين قبل النوم بتهيئة الجسم لميعاد النوم ، حتى يستعد الجسم للنوم بشكل فعال ، والقيام ببعض التمارين الرياضية الخفيفة جدا .
 
3 . الطعام والشراب
عندما ننشط جهازنا الهضمي بالطعام او الشراب فإنه يزعج نومنا . فعلينا تنظيم مواعيد الطعام والشراب بالتناول في وقت سابق بشكل كافي قبل الذهاب إلى النوم ببضع ساعات للهضم الجيد قبل التوجه إلى السرير . أيضا ، علينا تقليل او عدم تناول الكحول والكافيين لما لها من تأثيرات إيقاعية على الساعة البيولوجية الطبيعية مما يجعل يصعب عملية النوم .
 
4 . المكملات الطبيعية
شاي الاعشاب مثل البابونج و الحشيشة لديها القدرة على مساعدتنا بشكل طبيعي للاسترخاء وتعزيز النوم . كما ان تناول كوب دافئ من الحليب يساعد على الاسترخاء .
 
5 . التمارين الرياضية
التمارين الرياضية لها العديد من الفوائد الصحية كواحدة من هذه الفوائد هو النوم الأكثر فعالية . حيث اجريث دراسة مؤخرا من قبل مؤسسة النوم الوطنية التي وجدت أن وقت ممارسة الرياضة مهم لما له تأثير على النوم .

 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

التعليقات مغلقه

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع كوكتيل، أشهر موقع ترفيهي و ثقافي عربي
© 2018