||

فوائد الرمان الصحية والعلاجية

 

 

 

فوائد الرمان الصحية والعلاجية

 

 

أظهرت العديد من الدراسات أهمية تناول الرمان وتعدد فوائده، والذي يعود بشكل رئيسي لغناها بمضادات الأكسدة والمركبات التي تلعب دورا مهما في المحافظة على سلامة وصحة القلب والشرايين وخفض مستويات الكوليسترول والضغط المرتفع، والوقاية من العديد من السرطانات.

 

ويعد الرمان من الثمار المباركة والتي تم ذكرها في القرآن الكريم، وتعد من أشهر الفواكه الخريفية ذات الطعم المميز والتي لطالما اشتهرت منذ القدم، وتم ذكرها في العديد من الروايات على انها رمز للاخبار الجيدة فقد كان الاغريق يبدأون احتفالات زفافهم بتقديمها، وكانت رمزا للحياة الابدية عند المصريين القدماء فكانوا يدفنونها مع موتاهم، واما الصينيون فكانوا يتناولون بذورها على انها مجلبة للحظ.

 

ويمكن استخدام بذور الرمان واضافتها للعديد من الاطباق والسلطات او استخدامها كعصير خفيف او مركز، والذي يتم استخدامه في العديد من اطباق حوض البحر المتوسط، ولطالما تم استخدام قشرها قديما في دباغة الجلود والحرير باللون الاسود.

 

ومن أهم فوائد الرمان التي تعود على الصحة وكما اثبتتها الابحاث:
 
– انخفاض خطر الاصابة بامراض القلب والشرايين والسكتات القلبية والدماغية، ووجد ان فيه مادة تشابه تاثير هرمون الاستروجين في الجسم مما يفيد في تقليل الامراض المرتبطة زيادة اصابتها بانقطاع الطمث مثل هشاشة العظام.
– إبطاء نمو الخلايا السرطانية وبالتالي انخفاض خطر الاصابة بالسرطان، خصوصا سرطان البروستاتا وسرطان الثدي وسرطانات الغدد الليمفاوية.
– تخفيف اعراض الاسهال وتقوية المناعة.
– تخفيض نسبة الكولسترول في الدم والضغط المرتفع.
– المساعدة في السيطرة على الوزن وعمليات تنزيل الوزن.
– مكافحة تلف الخلايا والتهابات المفاصل،حيث اثبتت اخر الابحاث احتواء الرمان على انزيم يعمل على تقليل أو إبطاء تلف الغضاريف.
– المساعدة في الوقاية من مرض السكري.
– المحافظة على البشرة وحمايتها حيث اثبت ان له دور في تعزيز امتصاص فيتامين D عن طريق تعزيز قدرة خلايا الجلد على امتصاصه.
 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

  1. لقد استفدت منم هده البرامج خاصة طقطقة الاضافر اتمنى المزيد من المعلومات المفيدة القيمة

    hanina hanouna

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع كوكتيل، أشهر موقع ترفيهي و ثقافي عربي
© 2018