||

فوائد بذور الشمر

 

 

 

فوائد بذور الشمر

 

 

الفوائد الصحية من بذور الشمر :
 
1. القوة :
الشمر هو رمز للقوة وطول العمر ، وكان يعتقد أيضا من قبل الإغريق انها تؤدي إلى زيادة الشجاعة
 
2. مضادات الأكسدة :
وبصرف النظر عن كونها تستخدم لإضافة نكهة ، ويتم استخدامه أيضا عن الفوائد الصحية المختلفة التي تستمد من المواد المضادة للتأكسد فيها . هذه المواد المضادة للتأكسد ضرورية للحد من ردود الفعل غير المرغوب فيها الجذور الحرة في الجسم . هذه الظاهرة أيضا تمنع العديد من الأمراض الخطيرة التي يمكن أن تحصل في مرحلة لاحقة . بعض من المواد المضادة للتأكسد المدرجة في هذه البذور هي kaemoferol وكيرسيتين التي هي معروفة لمنع ردود الفعل التنكسية
 
3. الألياف الغذائية :
بذور الشمر تحتوي على كمية جيدة من الألياف الغذائية التي لا غنى عنها للجسم ، محتوى الألياف يساعد على تحسين عملية الهضم في الجسم ، من خلال تسهيل كسر في الوقت المناسب أسفل جزيئات الطعام التي تجعل التفاعلات طاقة ممكنة .
 
4. السرطان :
ينبغي أن يعامل الأمراض المسببة للسرطان في مرحلة الحق بحيث يمكن كبح تأثيرها أو القضاء عليها في المستقبل . وقد أصبح هذا ممكنا من قدرات مضادة للأكسدة من بذور الشمر .
 
5. الوقاية من الأمراض العصبية :
بذور الشمر تساعد في الوقاية من الامراض العصيبة والوقاية من ردود الفعل المتطرفة .
 
6. امتصاص الكولسترول :
يتم منع امتصاص الكولسترول في الشرايين بفعل الألياف ملزما للأملاح الصفراء . الألياف الموجودة في بذور الشمر يقلل من استيعاب الكوليسترول وبالتالي منع أي أمراض القلب ذات الصلة .
 
7. مركبات النفط :
هناك عدد من مركبات النفط المتقلبة مثل ميرسين ، سينول الموجودة في هذه البذور التي تساعد في الهضم ، طارد للريح وردود الفعل المضادة للأكسدة في الجسم .
 
8. خلايا الدم الحمراء :
ومما يعزز إنتاج خلايا الدم الحمراء عن طريق استهلاك بذور الشمر . النحاس ، وهو مطلوب من قبل الجسم لإنتاج خلايا الدم الحمراء ، موجود في هذه البذور .
 
9. النمو والتنمية :
نمو وتطور الجسم هو توجه المتابعة . الزنك ، وجدت في بذور الشمر ، ويعزز النمو المنتظم والتنمية.
 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

التعليقات مغلقه

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع كوكتيل، أشهر موقع ترفيهي و ثقافي عربي
© 2018