||

فوائد شراب قمر الدين في رمضان

 

 

 

فوائد شراب قمر الدين في رمضان

 

 

يحتوى المشمش المكون لقمر الدين على الكثير من المعادن الأساسية والضرورية سواء كان للكبار أو الصغار كما انه أيضا غير مضر لأي شخص مهما كانت حالته الصحية (بشرط عدم إضافة سكر لمريض السكر) ومن تلك المعادن الأساسية الصوديوم و البوتاسيوم و الكالسيوم والحديد كما انه يحتوى على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج.
لذلك فهو مفيد لجميع المراحل العمرية من الأطفال مرورا بالنساء والحوامل وحتى كبار السن حيث يساعد على تجديد كرات الدم الحمراء وتنشيط الدورة الدموية أيضا من فوائد قمر الدين انه يساعد فى زيادة نمو الأطفال بشكل صحيح.

 
يستخدم قمر الدين أيضا لعلاج بعض الحالات المرضية مثل علاج الإسهال وسوء الهضم والضعف العام لذلك يعتبر قمر الدين من أفضل المشروبات الغنية بالفيتامينات و المعادن . لذلك جرت العادة على تناوله فى رمضان لتعويض ما فقده الصائم من تلك الفيتامينات والمعادن . الجدير بالذكر انه من الأفضل تناول قمر الدين فى معظم الأوقات وليس فى شهر بعينه.

 

والآن لنتعرف على أهم فوائد قمر الدين:
فوائد قمر الدين للحامل
يعتبر قمر الدين من الأغذية التي تحتوي على الكثير من العناصر المفيدة للحامل حيث تحتاج المرأة الحامل إلى تلك العناصر بصورة مستمرة وهو ما يتوفر فى كوب واحد من عصير قمر الدين يوميا أيضا هو يعالج الإمساك الذى يلازم المرأة الحامل فى الشهور الأخيرة وذلك بسبب تأثيره الملين للأمعاء والمفيد فى عملية الهضم.

 
فوائد قمر الدين للبشرة
يعتبر ماسك قمر الدين للبشرة من أفضل الماسكات الطبيعية حيث يقوم بترطيب البشرة وإعطائها النضارة والحيوية كما أن تحضير ماسك قمر الدين سهل للغاية حيث يتم نقع قمر الدين فى الماء لمدة 6 ساعات ومن ثم وضعه على البشرة لمدة ربع ساعة ثم اغسلي وجهك بماء دافىء و ستلاحظي أن بشرتك أصبحت أكثر إشراقا بسبب هذا الماسك السحري.

 

فوائد قمر الدين للرجيم
بالرغم من أن قمر الدين فاتح للشهية إلا انه مفيد جدا لأصحاب الرجيم وخصوصا القاسي حيث يقوم بتعويض الفيتامينات والمعادن الأساسية بدون أي كربوهيدرات أو سكريات وهو ما يساعدك فى الاستمرار في الرجيم مع عدم الشعور بالضعف نتيجة لقلة الوجبات لذلك فهو مفيد جدا بشرط أن يتم شربه مع قليل من السكر حتى لا تفسد نظامك الغذائي.

 
فوائد قمر الدين للأطفال
يعتبر الأطفال من أكثر الفئات العمرية احتياجا لفوائد قمر الدين حيث أنهم وفى مرحلة النمو التي يمرون بها يحتاجون إلى الكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي توجد بوفرة فى عصير قمر الدين فحافظي أيتها الأم على إعطاء طفلك كوب من عصير قمر الدين يوميا.

 
فوائد قمر الدين للإمساك
يعمل عصير قمر الدين كملين طبيعي للأمعاء كما انه يساعد على تحسين كفاءة المعدة وبالتالى يتحسن الهضم فتتخلص من الغازات و الإمساك . لذلك إذا داوم مريض الإمساك المزمن على كوب عصير قمر الدين يوميا سيتخلص تماما من الإمساك بفضل عصير قمر الدين
فوائد قمر الدين للصائم
يحتاج الصائم إلى الكثير من السوائل وهو ما لا يستطيع الحصول عليه خلال النهار ولكن بتناول كوب من عصير قمر الدين يجعل الصائم يقاوم العطش ويعطيه الكثير من الطاقة والحيوية. ولذلك بالطبع لاحتوائه على كل المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم فلا يشعر الصائم بالتعب خلال نهار رمضان.

 
فوائد قمر الدين لعلاج فقر الدم
يعالج قمر الدين فقر الدم والذى يسبب ضعف عام فى الجسم . حيث يحتوى على عناصر مثل الحديد مثله مثل اللحوم الحمراء كما أثبتت الدراسات انك وبتناول كوب واحد يوميا من عصير قمر الدين يعادل تناولك إلى 250 جرام من اللحم البقري . فى حين أن قمر الدين يتفوق حيث انه ليس له أي ضرر مهما كانت صحة المريض أو سنه ولكن يحذر على مريض السكر وضع الكثير من السكر على العصير.

 
فوائد قمر الدين للشعر
كلنا نعلم أن الشعر يحتاج إلى الاهتمام بالتغذية الداخلية أولا ومن ثم تغذية الشعر نفسه ولما كان قمر الدين يحتوي على معظم المكملات الغذائية فهو يصلح فى الحالتين . يتم عمل منقوع من قمر الدين ثم تدلكى شعرك به مع القليل من أي زيت للشعر ويفضل بالطبع زيت الزيتون ثم تتركيه على شعرك لمدة ساعة وتقومى بغسله بالماء الدافىء ولا تنسى بالطبع غسل شعرك قبل وضع قمر الدين عليه لإزالة أي دهون.إ ذا تمت المداومة على تلك الوصفة مرة اسبوعيًا ستتخلصي تماما من تقصف الشعر وتلف الشعر.
 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

التعليقات مغلقه