||

ما هي المضادات الحيوية الطبيعية ؟

 

 

 

ما هي المضادات الحيوية الطبيعية

 

 

تم اكتشاف المضادات الحيوية الطبيعية لأول مرة في وقت مبكر من القرن 20 ، تمتلك الخصائص الطبية والتي يمكن أن تدمر البكتيريا الضارة مثل المكورات العنقودية الذهبية . على الرغم من ان البنسلين جاء أصلا من المصادر الطبيعية ، فقد وجد العلماء ان هذه التكنولوجيا تعمل على إنتاج الطاقة الطبية لتصنيع العديد من العقاقير الاصطناعية الأخرى . ومع ذلك ، غالبا ما يؤدي لسوء استخدام تلك الأدوية المضادة للبكتيريا ، مما يؤدي إلى تطور الجراثيم التي تطور آثارها المقاومة . لحسن الحظ ، فإن الطبيعة توفر المضادات الحيوية الطبيعية الأخرى ، والتي يمكن استخدامها بكل سلامة .
 
المضادات الحيوية الطبيعية
1 . الثوم
الخصائص الطبية للثوم تأتي من العنصر النشط والتي تسمى الأليسين ، والذي هو معروف لمكافحة الفيروسات ، والبكتيريا ، والفطريات . ولذلك يتم استخدام الثوم في جميع أنحاء العالم منذ آلاف السنين لعلاج الأمراض المختلفة ، بما في ذلك الانفلونزا ، ووجع الأذن ، والالتهاب الرئوي ، وعدوى هيليكوباكتر بيلوري ، MRSA (عدوى المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين) ، والطاعون الأسود . وتبين البحوث أيضا أن الثوم يحتوي على العديد من المواد المضادة للاكسدة التي تساعد على حماية وتعزيز الجهاز المناعي .
 
2 . عسل مانوكا
شجرة العسل مانوكا تحتوي على تركيزات عالية من المضادات الحيوية مقارنة مع أنواع أخرى من العسل . الناس من البلدان النامية تستخدم العسل البري لعلاج جروحهم أو للحد من عدوى الحروق ولتسريع الشفاء وللحد الأدنى من التندب . فإنه يمكن أيضا أن يؤخذ مع بعض الأعشاب الأخرى لتحسين الهضم وامتصاص الأدوية الأخرى .
 
3 . الشاي الاخضر
الشاي الاخضر يحتوي على EGCG ، والتي لها تأثير فعال ضد أنواع معينة من بكتيريا الفم . كما أن لديها العديد من المزايا الأخرى ، بما في ذلك قدرتها على خفض الدهون الزائدة في الجسم . وهو مضاد حيوي طبيعي و من الأفضل إدراجه في نظامك الغذائي اليومي .
 
4 . ماء الورد
يعد ماء الورد احد أقدم المضادات الحيوية الطبيعية ، فضلا عن أقدم مستحضرات التجميل الطبيعية . وقد استخدم ماء الورد كمنظف للجروح ، ويمكن خلطه مع شمع العسل لتنشيط بشرتك جافة باستخدام ماء الورد .
 
5 . باو دي أركو
هذه العشبة في أمريكا الجنوبية لديها العنصر النشط من lapachol ، والتي تعمل على محاربة العديد من أنواع البكتيريا والفطريات والفيروسات . وتشير الدراسات أيضا إلى أنها قد تكون لها خصائص مضادة للسرطان . وقد استخدم باو دي أركو من قبل الهنود في أمريكا الجنوبية لعلاج مختلف الأمراض التي تهدد الحياة ولتعزيز الجهاز المناعي . وتستخدم هذه العشبة أفضل من الديكوتيون أو الشاي .
 
6 . إشنسا
العشبة القوية إشنسا تستخدم لعلاج الجروح المفتوحة ، التهاب النسيج الخلوي ، والخناق ، وتسمم الدم ، والزهري ، والالتهابات البكتيرية الأخرى . وكما هو معروف لتعزيز الجهاز المناعي ، مما يساعد في علاج نزلات البرد والانفلونزا ، وكذلك البكتيريا القاتلة مثل هذه الجرثومة المسببة للمكورات العنقودية الذهبية .
 
7 . غولدنسال
هذه العشبة تمنع نمو البكتيريا من خلال العنصر النشط ودعا بربارين . وقد تم استخدامها لقرون عديدة من قبل الهنود الحمر لمكافحة الإصابة بالأمراض المعدية المختلفة ، والقرحة ، والأمراض التناسلية ، وأكثر من ذلك . اليوم ، يقبل الناس على استخدامها كغسول للفم ولعلاج التهاب اللثة ، وآفة القروح والالتهاب في الحلق والإسهال والتهابات الجهاز التنفسي الأخرى .
 
8 . الفضة الغروية
من المعروف أن خصائص المضادات الحيوية من الفضة لنحو قرن من الزمان . تظهر بعض الأدلة على أن الفضة الغروية لديها القدرة على قتل الفطريات والبكتيريا ، والفيروسات . وقد وجد أن تكون مفيدة في علاج الالتهابات البكتيرية على القروح والجروح المفتوحة ، وحتى هذه الجرثومة .
 
9 . استخراج بذور العنب
تظهر الأبحاث أن بذور العنب تمتلك مضادات الأكسدة القوية ، والتي يمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان ، و انخفاض ضغط الدم ، وعلاج أو منع مرض الزهايمر فضلا عن الأمراض الأخرى . هذه المواد المضادة للاكسدة وإزالة الجذور الحرة الضارة من خلايا الجسم وتعزيز الجهاز المناعي .
 
10 . استخراج أوراق الزيتون
مقتطفات من أوراق الزيتون لها خصائص مضادة للفيروسات ممتازة ، والتي تعمل على نحو فعال ضد مختلف الميكروبات . وتبين البحوث أيضا أن أوراق الزيتون لها خصائص مضادة للشيخوخة .
 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

التعليقات مغلقه