||

نصائح لتقليل الدهون في منطقة البطن

 

 

 

نصائح لتقليل الدهون في منطقة البطن

 

 

1. الحق في تناول الطعام :
الحد من الدهون في منطقة البطن هو 80٪ عن تناول الغذاء الصحيح . اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ، مع المغذيات الكبرى والصغرى الكافية . الأهم من ذلك ، تخطي الوجبات السريعة . أكل الطعام المعد في المنزل . واذا لم يكن لديك الوقت قم بتناول الفواكه أو الخضار النيئة .
 
2 شرب الماء :
يتم الخلط بين أن العطش ، اوالتعب أو الجوع ، وينتهي الامر بتناول الأغذية السكرية أو الدهنية ، لابد ان تحمل دائما زجاجة مياه ، وتأكد من احتساء المياه على مدار اليوم . تحتاج إلى شرب 6-8 أكواب منالماء ، رغم أن هذا يعتمد على وزنك ، ونمط الحياة . والحساب وفقا لذلك وتأكد من أنك تستهلك ما يكفي من المياه .
 
3. قل لا للسكر :
السكر هو الشيء الوحيد الذي ينبغي أن يقلل إلى حد كبير ، إن لم يكن حذفت من استهلاكاتك اليومية . هناك العديد من مصادر السكر الخفية ، حتى انها فكرة جيدة لخفض نسبة السكر . استخدام بدائل مثلالعسل والسكر النخيل ومستخلص عرق السوس .
 
4. الحد من تناول الصوديوم :
بالطبع ، تحتاج إلى إضافة الملح إلى طعامك . إلى جانب ملح الصوديوم ، البوتاسيوم لديك والليمون وأملاح البحر يمكنك أن تستخدمها أيضا ، مضيفا التوابل مثل الفلفل ، وعدد قليل من الأعشاب يساعد أيضا تقليل شرط الملح .
 
5. فيتامين C :
فيتامين C مهم لإفراز الكارنيتين ، وهو المركب الذي يساعد الجسم على تحويل الدهون إلى طاقة . الى جانب ذلك ، كما أنه يساعد كتلة الكورتيزول ، وهو الهرمون الذي هو التي يفرزها الجسم عندما يكون تحت الضغط . ارتفاع في مستويات الكورتيزول هو السبب الرئيسي للدهون في منطقة البطن .
 
6. أطعمة حرق الدهون :
هناك العديد من الطرق الطبيعية للحد من الدهون ، الثوم والبصل والزنجبيل والفلفل الحريف ، والملفوف والطماطم والتوابل مثل القرفة والخردل هي بعض من الأطعمة للحد من الدهون . تستهلك بضعة فصوص من الثوم الخام وقطعة 1 بوصة من الزنجبيل كل صباح هو جيد للتمثيل الغذائي للدهون .

 
7. الماء والعسل :
وجود كوب من الماء الدافئ مع عصير الليمون والعسل في الصباح ، هو خيار شعبي لانقاص الوزن . وبالمثل ، هناك العديد من الطرق الأخرى لجند الأطعمة حرق الدهون في النظام الغذائي واحد .

 
8. تشمل الدهون الصحية :
عند محاولة التخلص من الكولسترول السيئ ، بالإضافة الى الكولسترول الجيد يمكن أن تكون مفيد ، الأفوكادو والزيتون وجوز الهند والمكسرات مصادر قليلة من الكولسترول الجيد .
 
9. لا تخطي وجبة الإفطار :
يظن كثير من ان تخطي وجبة الإفطار يساعد في فقدان الوزن بسرعة ، على العكس من ذلك ، تخطي وجبة الإفطار هو خطأ كبير . لأنه يزيد الانتفاخ ويدفع جسمك إلى وضع المجاعة ، مفتاح لزيادة الدهون في منطقة البطن .
 
10. النوم :
النوم الكافي مهم جدا لإدارة الوزن . كل شخص يحتاج 6-8 ساعات من النوم . وفقا لدراسة حديثة ، الكثير من النوم أو عدم وجوده يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن .

 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

  1. لوالواحد بيلعب حديدوعاوز كرشه بس اللى ينزل يعمل ايه

    محمود شحاته
  2. شرح جيد ومناسب لكل الناس خاصة من تخطى العمر سن الخمسين

    qasem
  3. انامخلفه مرتين كيسرى وعندى بطن ايه الحل

    جودى العريان
  4. السلام عليكم
    اطلب من سيادتكم وصفة مغربية للتخلص من انتفاخ البطن والدهون
    وشكرا

    جامع
  5. انها اشياء مفيدة لكم اتبعوها ليكون جسمكم رشيق

    لوليتا
  6. انا بعمل ريخيم ممتاز وى لكن لالالالالا اخس عشان بطنى على طول منتفخة وى كبيرة وى ممضيقانى اوى جيداااا بس حاولت ابعد عن المشاكل مش عرفت اعمل اية بشرب عصير ليمون وى كمان قرفة وى كمان شاى حساسين لا اخس بس هوة الى حصل ان وزنى يطلع كل اسبوع300 جرام او500 جرام اعمل اية مش عارفة

    صفاء ذيدان
  7. دي احسن حاجة للتخسيس

    soher
  8. معلومات جميلة قيمة شكرا ونرجو المزيد

    soso.ramah
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نطالب من كم أن تطين وصف انا ملي كنت صغيرة و نا عبدي بطن وحين صار اكتر

    nezha
  10. والله استفدنا
    يعطيــكم الـــف عافيـــة

    haytham
  11. سلام وعليك……..

    دمعة حنين
  12. انا من Venezuela أعجبني كثير مجلتكم لغتي العربية ضعيفة لاكن مع زالك احاول اقرأ العربي
    اهانيكوم على مجلتكم حبيت النصائح الطبية وجميع الفقرات
    وشكرا لكم
    اول مرة اكتب العربي. بعد 47 عام لم أنسا العربي. لكن بمعونت الجهازات اريد ان ارجع اكتب.
    ولكم جزيل الشكر
    سمير صايغ venezuela

    Salir sayegh
  13. عندي مشكلة في ارتفاع الدهون الثلاتية

    ايمن