||

وسائل طبيعية لعلاج حالات التسمم الغذائي

 

 

 

وسائل طبيعية لعلاج حالات التسمم الغذائي

 

 

يمكن البحث عن بدائل طبيعية فعالة لتقديم الدعم للمصاب بالتسمم الغذائي، وأفضل هذه البدائل هو العسل الطبيعي، والعسل ممتاز جداً لعلاج أثار التسمم الغذائي في فترة وجيزة، وفيما يلي بعض الطرق الطبيعية الفعالة للتخلص من التسمم الغذائي ومضاعفاته.


 
العسل:
العسل علاج رباني لكل الأمراض والمشاكل الصحية، وعند الإصابة بالتسمم الغذائي فأن كل أنواع العسل الطبيعي مفيد جداً في علاج آثاره ومضاعفاته، ويمكن مزج ثلاث ملاعق من العسل مع كوب ماء فاتر وشربها أربع مرات في اليوم.
 
القرفة:
القرفة من أشهر التوابل في العالم وتقريباً لا يخلو منزل منها، وللقرفة فوائد علاجية لكثير من الأمراض، ويذكر الباحثين أنهم قد اكتشفوا فعالية القرفة في معالجة التسمم الغذائي خصوصاً الناتج عن الإصابة ببكتريا (إي كولاي)، ويمكن للمصاب بالتسمم الغذائي تناول ربع ملعقة إلى ملعقة صغيرة من مادة القرفة، أو غلي كمية مناسبة من أعواد القرفة مع كوب ماء وتحلية المشروب بالعسل الطبيعي.
 
الحليب الطبيعي:
حليب الأبقار والأغنام وألبان الإبل مفيدة جداً في إسعاف المصاب بالتسمم الغذائي، ويتميز حليب الناقة دون غيره من ألبان الحيوانات الأخرى بامتلاكه لمركبات ذات طبيعة بروتينية كالليزوزيم ومضادات التخثر ومضادات التسمم ومضادات الجراثيم والأجسام المانعة وغيرها، ولذلك فأن ألبان الإبل لها خصائص فريدة في مقاومة التجرثم، وخلال فترة محددة من الزمن تعرقل هذه الأجسام تكاثر الأحياء الدقيقة، ويمكن للمصاب بالتسمم الغذائي شرب الحليب الطبيعي حسب قدرته وبالكمية التي يرغبها.

 

نصائح للمصاب بالتسمم الغذائي:
– شرب كميات كافية من الماء النقي خصوصا في حال حدوث إسهال شديد أو قيء (ترجيع)، وتناول هذا الماء لا يكون بدفعات كبيرة بل على دفعات صغيرة.
– الامتناع عن تناول الأطعمة أو المشروبات لبضع ساعات (غير الماء النقي).
– التدرج في تناول الطعام، وذلك بتناول القليل من الأطعمة السهلة الهضم، الخبز الأسمر أو الموز أو الأرز الأبيض المطبوخ بقليل جداً من الدهن أو البطاطا المسلوقة.
– تجنب بعض أنواع الأطعمة مؤقتا، مثل الحليب الصناعي كامل الدسم والمشروبات المحتوية على الكافيين والأطعمة الدسمة بأنواعها أو الأطعمة المُضاف إليها توابل أو فلفل حار.
– خذ قسطاً كافياً من الراحة البدنية.
– تجنب تناول أدوية وقف الإسهال التي قد تتسبب ببطء في تخليص الجسم من البكتيريا والمواد الكيميائية المتسببة بمشكلة التسمم الغذائي.

 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

التعليقات مغلقه

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع كوكتيل، أشهر موقع ترفيهي و ثقافي عربي
© 2018