||

على ماذا تدل حركات ذيول القطط؟

 

 

 

على ماذا تدل حركات ذيول القطط؟

 

 

في بداية الامر قد يبدو القط مخلوق غامض لكن اذا كنت ترغب فى فهم القط اذن فعليك ان تفهم حركات ذيل القط لان حركات ذيل القط تعبر عن شعور القط اذا كان لديه مخاوف، او اذا كان غير آمن، او يحتاج الى عناية واهتمام.

 

القط متحفز :
معظم القطط تفضل ان يلاعبها اصحابها عند منطقة اذنيها وعند ذيلها ،لكن قد يحدث للقطط سكتة دماغية بسبب كثرة اللعب معها لذلك فهى قد تظهر حركة التحفز ووفقا لدكتور بيطرى فقد تظهر القطط استيائها عن طريق بعض حركات التشنج وفى هذا الوقت يفضل توقف ملاعبة القط تجنبا للخدش او العض من القط.

 

القط غاضب :
يمكن التعرف على شعور القط بالغضب بكل سهولة وذلك من خلال ان تسطح اذنيه اعلى رأسه وتضيق عينيه ويقوم القط ايضا بتقويس ظهره وتبديل ذيله ،ويبدو القط وكأنه يستعد للمهاجمة وفى هذا الوقت لا داعى للمس القط مطلقا.

 

القط حنون :
قد يظهر القط المودة لصاحبه او لاى من الحيوانات الاليفة وذلك يبدو من خلال عقد ذيله على التوالى بزيادة والتشديد عليه كما يمكن ان يقوم القط بالفرك مع اصدار صوت الخرخرة الحلو ،ويمكن ايضا ان يقوم القط بلف ذيله حول ذراعك او حول ساقك وكأنه يحاول معانقتك.

 

القط لا يشعر بالامان :
يتضح على القط انه يشعر بعدم الامان او القلق من خلال وضع ذيله بين ساقيه ،وقد يشعر القط بهذا الشعور عندما يحضر شخص غريب الى المنزل وفى هذه الحالة يمكن ان يقوم صاحب القط بملاعبة القط ليشعره بالامان والحماية.

 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

التعليقات مغلقه