||

معلومات عن طائر الغراب

 

 

 

معلومات عن طائر الغراب

 

 

إن الغراب يعد من أكثر الطيور دهاءاً وذكاءاً حسب ما أثبتته الدراسات العلمية فبمقارنته مع الطيور الأخرى نجد أن الغراب يمتلك أكبر حجم لنصفي الدماغ بالنسبة إلى حجم الجسم.
 

وقد تبين حسب ما  أثبته علماء سلوك الحيوانات والطيور من خلال أبحاثهم أن الغربان تقوم بمحاكمة الغراب المذنب ومعاقبته حسب الذنب الذي أرتكبه بمحكمة يتم فيها أجتماع مجموعة من الغربان في ميعاد محدد, ويتم جلب المذنب تحت حراسة مشددة ويتم إصدار الحكم عليه بمعاقبته فإذا كان جرمه الاعتداء على انثى غراب آخر مثلاً يتم الحكم عليه بقتله بمناقيرها حتى الموت ويأتي من بين مجموعة الغربان غراب يقوم بحفر حفرة تتلائم مع حجم الغراب المحكوم عليه ويتم وضعه فيها ومن ثم يقوم بدفنه.

 

فمن طباع الغربان أنها تحترم موتاها عكس حال بعض البشر في زمننا هذا فلقد خلق الله هذا الطائر لكي نتعلم منه وجوب أحترام الميت وإكرامه بدفنه وليس حرقه ولهذا السبب أختار الله سبحانه وتعالى طائر الغراب ليعلم قابيل كيف يدفن أخاه هابيل
فما أثبتته الدراسات أن الغراب هو الطائر الوحيد الذي يقوم بدفن موتاه من بين جميع الطيور بل وحتى من بين جميع الحيوانات.
 
هل تعلم أن الغراب يبقي إحدى أعينه مغلقة وذلك من شدة قوة بصره وقد سماه بعض الناس بالأعور.
هل تعلم أنك إذا أقتربت من عش الغراب وأردت أن تأخذ الفراخ فإن أب وأم الفراخ يقومان بحمل الحجارة ومن ثم يطيران بها ويرمياها عليك.
هل تعلم أن أكل الغراب الذي لا يتغذى إلا على الحبوب والزرع والطاهر من الأكل حلال وهذا النوع من الغربان يكون أصغر حجماً من الغراب الأسود المعروف.

 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

  1. تحیه‌ واحترام ارجو من سيادتكم اضافة معلومة اخري لدى الغراب مميزة اخرى بمقدورها الكلام وعندي ادلة واثباتات وشكرا

    اخوكم ابو سرمد
    من كوردستان العراق

    ا

    ازاد
  2. الغراب حرامي كبير سرق ساعتي ووجدتها في عشه ومرة ثانية سرق خاتمي

    Shah Ahmed

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع كوكتيل، أشهر موقع ترفيهي و ثقافي عربي
© 2018