||

مضاعفات ثقب الجلد لوضع قطعة من المجوهرات

 

 

 

مضاعفات ثقب الجلد لوضع قطعة من المجوهرات

 

 

حذر الأطباء من حدوث مضاعفات خطيرة للثقب تحت الجلد لوضع قطعة من المجوهرات، مؤكدين أن هذه العملية يكون لها آثار صحية خطيرة لاسيما عند إزالة الجزء الداخلي منها تحت الجلد.

وأعرب المشاركون في اجتماع الجمعية البريطانية لأطباء الأمراض الجلدية في جلاسجو، عن قلقهم من أن هذه العملية تسبب ألماً بالغاً ومضاعفات صحية مما يشكل عبئاً على التأمين الصحي وذلك عندما تسىء الأمور وتحتاج إلى تصحيح.

واستمعت الجمعية البريطانية خلال اجتماعها السنوي هذا الأسبوع، عن حالة امرأة تبلغ من العمر 29 عاماً في جلاسجو أزالت الثقب بعدما رسخت هذه القطعة المعدنية الداخلية في الطبقة السفلى من الجلد مما تسبب في آلام مبرحة بيدها لمدة تسعة أشهر.

وتتكون عملية الثقب على إدخال لوحة معدنية مسطحة صغيرة تحت الجلد تعمل كمرساة أو مرتكز للجزء التجميلي الخارجي، والجزء الذي يقع تحت الجلد بها عامود يبرز من الجلد يتصل بقطعة من المجوهرات على سطح الجلد.

وأعرب الأطباء عن مخاوفهم حول كيفية وضع هذه القطعة السفلية في داخل الجلد ثم عملية إزالتها بصورة آمنة، والمضاعفات المحتملة.

وأكد الأطباء على ضرورة تحذير المواطنين بعواقب هذا الثقب وحتى يكون على بينة من المخاطر الصحية والعواقب طويلة الأجل والصعوبات المرتبطة به.

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

  1. ne7eb net3alm lou5at lefronse

    sondos

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع كوكتيل، أشهر موقع ترفيهي و ثقافي عربي
© 2018