||

اسحاق نيوتن

 

 

 

 

اسحاق نيوتن

 

 

السير اسحاق نيوتن هو ذلك الفيزيائي الإنجليزي ، الذي اخترع قانون الجاذبية وكان له دورا اساسيا في الثورة العلمية في القرن ال17.

 

ولد نيوتن في 4 يناير 1643، في قرية ولسثورب ، لينكولنشاير ، انجلترا ، واكتشف نيوتن العديد من النظريات في الفيزياء الحديثة والرياضيات ، فيعود الفضل له باعتباره واحدا من العقول العظيمة في القرن السابع عشر ، مع العديد من الاكتشافات في مجال البصريات والحركة والرياضيات ، وألف نيوتن العديد من الكتب التي أثرت في علم الفيزياء حتي الان ، وتوفي نيوتن في لندن يوم 31 مارس 1727 .

 

كان نيوتن هو الابن الوحيد لمزارع محلي مزدهر، كان اسمه ايضا اسحق نيوتن، والذي توفي قبل ثلاثة اشهر من ولادة نيوتن ، فمات الاب ليترك الابن ولدا صغيرا وضعيفا ، وعندما كان يبلغ من العمر 3 سنوات ، تزوجت والدته هانا ايزكوف نيوتن ، وتركت نيوتن ليعيش مع جدته ، مما ترك بصمات لا تمحي في نفسية نيوتن الصغير ، فكان لديه شعور حاد بانعدام الامان .
 
وفي سن 12 عاما ، جمع القدر شمل نيوتن ووالدته من جديد بعد وفاة زوجها الثاني ، وقد انجبت من زوجها الثاني ثلاثة اطفال ، وقتها التحق نيوتن في مدرسة الملك في غرانثام، وهي بلدة في لينكولنشاير، حيث ذهب للعمل مع صيدلية محلية، وانخرط إلى عالم السحر والكيمياء، لذلك قامت والدته باخراجه من المدرسة، واجبرته علي العمل في المزرعة ولكنه لم يكن لديه رغبة في ذلك ، فكان يري ان الزراعة شئ ممل لذلك فشل فشل ذريع .

 

لذلك سرعان ما اعادته والدته إلى مدرسة الملك لإنهاء تعليمه الاساسي، وكان يراقبه من علي بعد عمه خريج جامعة كلية ترينيتي في كامبريدج، والذي اقنع الام ان تجعل نيوتن يذهب الي الجامعة ، وبالفعل وصل نيوتن الي جامعة كامبردج، وكانت الثورة العلمية وقتها في قوتها الكاملة ، وخلال السنوات الثلاث الاولى لنيوتن في كامبردج، كان يدرس المنهج القياسي وكان مفتونا بالعلم الاكثر تقدما، وانفق كل وقت فراغه في القراءة للفلاسفة الحديثين .
 
وتخرج نيوتن مع مرتبة الشرف ، واعطته جهوده خلال فترة دراسته لقب عالم واخذ اربع سنوات من الدعم المالي في المستقبل ، ولكن للاسف، في عام 1665، جاء الطاعون العظيم الذي اجتاح اوروبا الي ان وصل الي كامبريدج، واضطر المسئولين وقتها اغلاق الجامعة ، وعاد نيوتن الي منزله لمتابعة دراسته الخاصة وهناك بدأ في وضع اسس ونظريات مثل حساب التفاضل واسس نظريتي الضوء واللون ، كما انه اكتسب نظرة كبيرة في قوانين حركة الكواكب .
 
وبعد تراجع خطر الطاعون في 1667، عاد نيوتن لكامبريدج وبدأ العمل في السنوات التي تلتها حتي تحسنت ثروته ، وتلقي نيوتن درجة الماجيستير في الاداب عام 1669 قبل ان يتم السابع والعشرون من عمره .
 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

وجهات سياحية لمن يتمتع بالجرأة والشجاعة

 

 

هناك عدد من الأنشطة السياحية التي وجدت من أجل السياح الذين يتمتعون بالجرأة والشجاعة والذين يبحثون عن المغامرة وهي تتضمن عبور الجسور ذات الارتفاعات الشاهقة وتسلق الجبال، والقفز من على ارتفاع شاهق في البحيرات وزيارة المناطق البرية التي لا يذهب إليها السائحون عادة، واليوم سنستعرض عدد من الأماكن الرائعة التي يذهب إليها العديد من السياح من هواة المغامرة.
 
تعرف على مجموعة من الوجهات السياحية الرائعة والتي يذهب إليها هواة المغامرة:
 
جسر تريفت:
وهو واحد من أطول الجسور المعلقة في العالم ويوجد في منطقة جبال الألب الرائعة، وهو جسر يبلغ طولع حوالي 170 متر ويوجد على ارتفاع 100 متر، وهو يمتد أعلى بحيرة تريفتسي الجليدية، وقد تم البدء في بناء الجسر عام 2004، وتم افتتاحه في 2009، ولقد بني هذا الجسر خصيصا لهواة تسلق الجبال في هذه المنطقة السياحية التي تستقبل آلاف السائحين كل عام.
 
بركة (بحيرة) الشيطان-زامبيا:
توجد في منطقة شلالات فيكتوريا التي تقع على الحدود بين زيمبابوي وزامبيا، وهي أقرب إلى دوامة طبيعية على حافة الشلالات وهو ما يجعلك تشعر كأنك تقوم بالقفز من على حافة المنحدر، هذه المنطقة آمنة تماما للسباحة خلال شهري أغسطس ويناير من كل عام، ويسمح للسائحين بالسباحة في بركة الشياطان بعد التأكد من مستوى ارتفاع منسوب المياه هناك، شلالات فيكتوريا هي واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة التي بذهب لزيارتها الآلاف من السياح المغامرين في كل عام وتوجد بركة الشيطان واحدة من أشهر المعالم السياحية في منطقة شلالات فيكتوريا.
 
تلفريك جبل تيانمن في الصين:
وهو تلفريك يصل بين مدينة تشانغجياجيه في مقاطعة هونان وبين جبل تيانمن الذي يوجد داخل حديقة جبل تيانمن الوطنية، طول تلفريك جبل تيانمن 24458 قدماً (7.455 متر تقريبا) وهو مكون 98 عربة تلفريك وهو أطول تلفريك في العالم.
 
شلالات إجوازو على الحدود البرازيلية الأرجنتينية:
توجد شلالات إجوازو في المنطقة الحدودية بين الولاية البرازيلية بارانا والمحافظة الأرجنتينية مشينز وهي تحتوي على أكثر من 270 شلال، هذه الشلالات منبثقة من يتفاوت من نهر إجوازو وارتفاعها ما بين 60 إلى 82 متراً، يقع 20% من شلالات إجوازو في الأراضي البرازيلية و80% منها في الأرجنتين، وتمثل الشلالات ثاني أكبر تدفق من المياه في العالم بعد شلالات نياجرا، وعادة ما يقوم السائحون بركوب القوارب ومشاهدة الشلالات عن طريق الإبحار في البحيرة التي توجد أسفل الشلالات.
 

  • 3621
  • 3620
  • 3619
  • 3618
  • 3480

©   جميع الحقوق محفوظة لموقع كوكتيل 2016