||

بيتهوفن

 

 

 

بيتهوفن

 

 

لودفيج فان بيتهوفن ، هو عازف البيانو ومؤلف موسيقي الماني ، وعلي الرغم من انه كان اصم ، الا انه استطاع ان يشكل الموسيقي السائدة في الفترة الانتقالية بين العصور الكلاسيكية والرومانسية .

 

ولد لودفيج فان بيتهوفن في 17 ديسمبر 1770، في بون، المانيا ، وكان من الاشخاص المبدعين حقا ، فكان يمتلك افاق واسعة في تلحين السوناتا، والسيمفونية، والكونشرتو والرباعية، وكان يجعل من الغناء متعة وذلك باختراعه طريقة جديدة ، اما عن حياته الشخصية فتميزت بنضال كبير ضد الصمم، ومن اهم اعماله التي قام بتأليفها خلال السنوات ال 10 الاخيرة من حياته، وكان وقتها لا يسمع نهائيا .

 

علي الرغم من ان ميعاد ولادة لودفيج فان بيتهوفن غير محدد الا انه تم تعميده في الكنيسة في 17 ديسمبر عام 1770 ، وعلي الارجح انه ولد في 16 ديسمبر عام 1770 لانه كمسألة قانونية او كعرف يتعمد الرضيع في غضون 24 ساعة من الولادة ، وكان بيتهوفن هو اعظم ملحن وعازف بيانو في كل العصور ، كان يمتلك بيتهوفن اثنين من الاخوة الاصغر سنا منه والذين نجوا ايضا في مرحلة البلوغ، وهم كاسبر ويوهان، وكانت والدة بيتهوفن، هي ماريا ماغدالينا فان بيتهوفن، وكانت امرأة مرهفة المشاعر وراقية كما انها كانت تتمتع باخلاق حميدة ، ووالده هو يوهان فان بيتهوفن ، المغني المعروف عن ادمانه للموسيقي .

 

وبدأ والد بيتهوفن في تعليمه الموسيقي مع صرامة غير عادية ووحشية تكاد تكون قد اثرت علي بقية حياته ، فكان والده يضربه كلما اخطأ او تردد ، فكان كثيرا ما يحرمه من النوم لكي يدرس الكمان والكلافيير ، وبعيدا عن اساليب والده الصارمة ، كان بيتهوفن موسيقار موهوب غير عادي ، فقد استطاع ان يعرض ومضات خلاقة من مخيلته .
 
وقد عاني بيتهوفن من مشكلة الهجاء اثناء دراسته ، فكان مستواه الدراسي لا يتعدي الطالب المتوسط ، لذلك في سن العاشرة خرج من المدرسة ليستكمل دراسة الموسيقي بدوام كامل مع كريستيان جوتلوب ، وفي عمر الاثني عشر نشر بيتهوفن اول مؤلفاته تحت اسم غامض غير معروف .

 

وبعدها عمل كمساعد لوالده براتب سنوي متواضع لكي يساعده علي اعالة الاسرة ، وخلال عمله هذا تم ارساله الي فيينا ، عاصمة اوروبا للثقافة والموسيقي ، وكان بيتهوفن كله املا ان يدرس مع موزارت وهناك بعض الاقاويل التي تؤكد انه قام بالدراسة معه ، وبعد اسابيع قليلة فقط في فيينا، علم بيتهوفن ان والدته مريضة لذلك قرر العودة الي الوطن .
 
وفي عام 1790، حصل على بيتهوفن البالغ من العمر 19 عاما علي شرف عظيم وهو تأليف نصب تذكاري موسيقي تكريما الإمبراطور الروماني جوزيف الثاني ، وهي الان من روائع اعماله حقا .
 

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

4656

 

يعتبر متحف السلاطين The Malacca Sulatanate Palace Museum واحد من أشهر المعالم السياحية التي توجد في ولاية ملاكا الماليزية الشهيرة و أهم المعالم الأثرية و التاريخية التي توجد في دولة ماليزيا بأكملها و ذلك بسبب أهميته التاريخية القصوى و التي يجب على جميع المواطنين المحليين لولاية ملاكا أن يقوموا بزيارته للتعرف على التاريخ و الحضارة القديمة و التي قد عاصرتها دولة ماليزيا منذ مئات السنين في عصر السلاطين القديمة و التي توالت على حكم ماليزيا للعديد من السنوات و قد كان مركزها ولاية ملاكا و التي تعتبر من أجمل الولايات الموجودة في ماليزيا حيث أنها تعتبر جوهرة ماليزيا.

 

فهي من أقدم الولايات حيث أنه تم تأسيسها من قبل الأمير السومطري بارا ميسوارا و ذلك كان في عام 1440 ميلادية , و تحت إمارته كانت هذه الولاية من أهم المراكز التجارية الأساسية تحت حكم سلطنة ملقة , حيث كانت نقطة جذب و توافد جميع التجار من جميع أنحاء العالم من الصين و الهند و دول الخليج و الدول العربية بأكملها.

 

و بعد ذلك ففد وقعت ولاية مالاكا أسيرة تحت احتلال البرتغاليون في العام 1511 الميلادي , و من بعدهم قاموا الهولنديون باحتلال الولاية أيضا في عام 1641 ميلادي مما عززها الآن و جعلها مقر للثقافات المختلفة و المزارات التاريخية المليئة بذكريات و بعبق التاريخ حيث يوجد أيضا بها تجسيد قريب من الواقع للحياة الماليزية القديمة و الذي يتم عرضه حاليا في منتزه ماليزيا الصغرى و أسيا الصغرى و الذي يمتلك الكثير من الأسرار الخاصة لكل ولاية داخل الدولة الماليزية القديمة و لكن متحف السلاطين الشهير سوف يظل واحد من أهم و أشهر المعالم التاريخية الأعظم و التي توجد على أرضها.
 

  • 4655
  • 4654
  • 4653
  • 4652
  • 4651

©   جميع الحقوق محفوظة لموقع كوكتيل 2017