أطعمة مضادة للإكتئاب

ad-1

أطعمة مضادة للإكتئاب

 

 

عليك بتغيير نظامك الغذائي ، والتحول إلى تناول أطعمة المأكولات والمشروبات للوصول إلى أساليب لتحسين الحزن والكآبة . وهنا بعض الأمثلة على أنواع الأغذية التي يمكن اتخاذها نحو الذين يعانون من الحزن والكآبة :
 
1 . زيوت السمك
كما أثبتت الأبحاث ، ان الناس الذين يتكبدون من الاكتئاب ، غالبا ما يكونوا بحاجة إلى نوع من الأحماض الدهنية . وهذا ويمكن أن تستكمل اوميغا 3 للأحماض الدسمة التي يمكن اتخاذها من زيوت السمك . أثبتت دراسة حديثة أن أولئك الذين يملكون اعداد منتظمة من زيت السمك تظهر مظاهر واقترانات مثل القلق ، ومشاعر غير مبررة من اليأس ، ومشاكل النوم ، والمشاكل الجنسية ، وأيضاً في ظل أفكار انتحارية . اما الأغذية الغنية بأوميغا 3 للأحماض الدهنية فإنها تشمل الأسماك مثل التونة والسلمون ، بذور الكتان ، والجوز وزيوت الكانولا  

2 . الارز البني
الأرز البني هو نوع من السلع والحبوب التامة . منتجات الحبوب التامة تتضمن على نسبة هابطة من السكر في الدم وهو أمر جيد في حظر متغيرات المزاج والتي يمكن ان تغيير المزاج وتحوله إلى شعور موجب ومتفاوت لمستويات السكر . يتم تناول الفيتامينات B1 ، B2 ، حمض الفوليك ، وأيضا المواد المعدنية النادرة والتي هي لازمة للمحافظة على أجسامنا لتعمل بشكل جيد . في حين حبوب الأرز الابيض لا يُعد من أطعمة تخفيف الحزن والكآبة؛ حتى أنها قد تزيد من الأعراض .
 
3 . الجبن
الجبن هو مصدر هائل للأحماض الأمينية . والذي يتعلق ارتباطا وثيقا مع الأحماض الأمينية للسيروتونين وهو المادة الكيميائية العصبية التي تتحمل مسئولية تعزيز المزاج . يمكن لانخفاض السيروتونين في الرأس يترك تأثيره على الشخص الذي يتكبد من الاكتئاب في السيطرة على الاضطراب . 

4 . الشوفان والحبوب التامة
لأن الشوفان والحبوب التامة هي هابطة على نحو طبيعي في نسبة السكر في الدم ، فإن استهلاك المأكولات التي تنتمي في ذلك التصنيف لا يؤدي لتغييرات متطرفة في التمثيل الغذائي التي يمكن أن تشكل من وقت لآخر عاملا إضافيا نحو الاشخاص المكتئبين . يتم تحميل الشوفان ايضا مع الألياف والفيتامينات ال جيدة للصحة الشاملة .
 
5. الكرنب
قد استقر ان الاستهلاك المنتظم من هذه الخضار المعتدل ليكون فعال في تخفيف التوتر ، والالتهابات وأمراض الفؤاد . بل هو كذلك مصدر جيد للاستقرار في نسبة السكر في الدم الذي يمكن أن يخفف من نوبات الحزن والكآبة . آخر شيء عظيم حول هذا الخضار هو أنه سهل الطهي وسهل تحضيره ، كما يُعد متوفرا على مدى واسع في الاسواق المحلية .
 
6 . الموز
الموز هو مصدر عظيم للمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم . تلك المواد المعدنية تعمل عل تدعيم صحة العظام الجيدة ودعم قوة الجسم عموما . تشير الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي يتضمن على مقدار عالي من البوتاسيوم من الممكن أن تحسن كثيرا من مظاهر واقترانات الاكتئاب . ومن الممكن ان تجد الموز ببساطة في مكان البيع والشراء أو البقالة المحلية ، كما يمكن للمرء ببساطة التتمتع بهذه الفاكهة كحلوى أو كعصير جنبا إلى جنب مع متابعة تعزيز الآثار مقابل الاكتئاب .
 
7 . زبادي بروبيوتيك
هناك الكثير من الدراسات التي تبين أن الزبادي يمكن أن يخفف كثيرا من مظاهر واقترانات الاكتئاب ، بما في ذلك المظاهر والاقترانات التي تكون مصحوبة في متلازمة الحيض مثل التهيج والشعور بالكآبة . ومن حيث الصحة العامة ، فاللبن وزبادي بروبيوتيك يعممل على تعزيز المجرى الهضمي الصحي نتيجة لـ البروبيوتيك التي يتضمنها .
 
8 . الزعفران
تستخدم هذه البهارات الغريبة والمكلفة من قبل العديد من السلالات على مستوى العالم لجعل الأوجبات أكثر تذواقاً . ولكن على الرغم من هذه الأسباب ، فإن الزعفران يستخدمه الاجداد من قديم الزمن لرفع المعنويات نتيجة لـ تأثيرات مضادة للاكتئاب لأنه يمكن أن تكون قابلة للمقارنة على الإطلاق للآثار .
 
9 . الشوكولاته الداكنة
الشيكولاته هي وجبة خفيفة مفضلة للجميع أو هي الحلوى التي تلعب دورا هاما في دواء ومنع الاكتئاب ، ولكنها ايضاً غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي يمكن أن تقلل من مستويات هرمونات الاضطراب في الجسد – أو الكورتيزول . وقد أثبتت الدراسات أن الناس الذين أكد بشكل كبير وأعطيت 1 .4 أونصة من الشيكولاتة الداكنة يوميا في غضون أسبوعين أظهرت انخفاض معدلات هرمونات التوتر التي تتضمن الكورتيزول . من المهم أن نلمح مع هذا ، أن أشكال الشوكولاته فعالة في الشغل باعتبارها المضادة للاكتئاب هي أشكال الشوكولاته الداكنة التي تتضمن على نسبة عالية من الكاكاووالتي تعني مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة .
 

ad-2