||

أطول سجادة حمراء في العالم تدخل غينيس

 

 

 

أطول سجادة حمراء في العالم تدخل غينيس

 

أطلقت جمعية لبنانية، فعالية “أطول سجادة حمراء في العالم”، بمنطقة الزيتونة وسط بيروت، إيذانًا بافتتاح مهرجان “بياف”، الذي تنطلق فعاليات دورته الخامسة، اليوم، لتكريم عدد من المبدعين من لبنان والعالم.
 
وتحول وقع تدشين فعالية “أطول سجادة حمرء بالعالم”، إلى مادة للسخرية على منصات التواصل الالكترونية، بعدما ظهرت السجادة قبل افتتاح حفل الإطلاق بساعات ملقاة وممزقة في شوارع العاصمة بيروت، على حسب ما نوهت وكالة الأناضول.
 
وقالت جمعية “معا لغد أفضل”، وهي غير ربحية ترأسها إيناس أبوعياش، العضو في “لجنة مهرجانات بيروت الدولية للتكريم” (بياف)، في دعوتها لحضور حفل افتتاح السجادة: “لنمشي سوياً لبيروت الخضراء على أطول سجادة حمراء بالعالم”.
 
وهدفت الجمعية من تلك الفعالية إلى إرجاع لفت الحيطة إلى بيروت كواجهة سياحية، وتدشين مجموعة من النشاطات عقب أزمة النفايات، التي عصفت بالبلاد مؤخرا، على حاجز قولها في إعلانها عن الفعالية.
 
ويبلغ طول “أطول سجادة حمراء في العالم”، التي تم إطلاقها يوم الاربعاء 5.5 كم، وهي ستدخل موسوعة “جينيس” في فئتها، وفق المنظمين.
 
مهم ذكره، أن مهرجان “بياف”، هو وقع سنوي انطلق منذ أعوام في لبنان، ويقام ليوم واحد، ويكرم شخصيات مرموقة من مختلف الميادين “الفن ، السياسة، الثقافة، الموسيقى، والتمويل والخدمات الإنسانية”، وترعاه لجنة خاصة بالمؤتمر بالتنسيق مع وزارة السياحة.
 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

التعليقات مغلقه