أطول متاهة عمودية في العالم!

أطول متاهة عمودية في العالم!

 

 

حصلت مدينة دبي على شهرة وسمعة كبيرتين لما أنجزته من مشاريع إنشائية كبيرة جدا، وأصبحت في طليعة التقدم العقاري على المستوى الاقليمي والعالمي. آخر مشاريعها العملاقة كان ناطحة سحاب من 57 طابقا أطلق عليها اسم الميز تاور Maze Tower أو “برج المتاهة” ، والذي دخل موسوعة غينيس عن أكبر متاهة عمودية في العالم.

 

يقع البرج على شارع الشيخ زايد حيث يبرز في قلب منطقة دبي المالية، واكتملت أعمال بنائه في شهر يناير 2012 . تتمثل الميزة الرئيسية لذلك العقار بواسطة خطوط الشرفات معقدة التشييد على الواجهات الأمامية والخلفية التي تم إنشاؤها على شكل متاهة تشكل الفزورة الحقيقي.

 

شيد البرج المتميز من الحجر، والمتاهات الظاهرة على واجهته هي في الواقع مجموعة من الشرفات المترابطة للشقق والمكاتب.  تصميم المتاهة لم يكن عشوائيا، بل أنه لغز حقيقي مدروس صممه مصمم المتاهات الشهير أدريان فيشر وأنجزته شركة الرستماني.

 

في أعقاب غروب الشمس، يتم إضاءة برج المتاهة فتبدو في ذروته عين كبيرة قطرها 8 أمتار، هي عبارة عن شاشة تستخدم لعرض الصور، يشار إلى أن مدينة دبي تحمل زيادة عن مائة رقم قياسي في موسوعة غينيس.

 

 

تعليق واحد

أضف تعليقا ←

  1. ahmed latrache قال:

    الله يبارك ويزيد ونتمنى من اخواننا العرب ان يدخولوا الى موسعة جينس من الباب المحترم والمحتشم اقصد بكلامي ان يكون على سبيل المثال بناء اضخم مدرسة او مستشفى من طرف دولة الى دولة اخرى .اين هو المشكل ؟

التعليقات معطلة.