أغلى 10 ساعات في العالم

ad-1

أغلى 10 ساعات في العالم

 

 

بصرف النظر عن امتلاك المشهورين والأغنياء للعديد من المدخرات الشخصية، إلا أنهم يتسابقون لامتلاك أغلى 10 أشكال ساعات في العالم، لأنهم يعتبرون أن الساعة الأنيقة والغالية السعر هي جزء مكمّل لأناقتهم وتعكس شخصيتهم، لذلك اهتمت لصناعتها أضخم الشركات العالمية.

 
إليك لائحة بأغلى 10 أنواع ساعات في العالم:
 

1- ساعة ألماس إنتاج شركة غراف، يبلغ قيمتها 40 مليون دولار، وهي الأغلى والأفخم ، حيث أنها تتضمن على 150 قيراط من الألماس الأبيض الصافي على شكل كمثرة، فاستحقت بذلك أن تكون من أغلى 10 أنواع ساعات في العالم.
 
2- ساعة بريجيت غراند: وهي ساعة جيب بلغ قيمتها 30 مليون دولار.
 
3- ساعة شو برد: وتحتوي على 210 قيراط من الألماس الذي صُمم على شكل قلب بألوان مختلفة، منها الأزرق والأبيض والزهري، ويحيط بالساعة زهور ماسية دقيقة لتظهر بأناقتها مثل السوار، وبلغ سعرها 25 مليون دولار.
 
4- ساعة جيب سوبر كومبليكيشن: إصدار مؤسسة باتيك فيليب السويسرية، ويصل قيمتها 11 مليون دولار، صنعت من الذهب عيار 18 قيراط، تتضمن على زيادة عن 24 مهنة ميكانيكية، استغرقت صناعتها أكثر من 5 سنين، طُرحت في الأسواق أول مرة في عام 1933، فاستحقت بذلك أن تكون من أغلى 10 أنواع ساعات في العالم.
 
5- ساعة يد ريف 1572 الذهبية ماركة باتيك فيليب السويسرية: يبلغ قيمتها 6.5 مليون دولار، صنعت أثناء الحرب العالمية الثانية، واعتبرت وقتها أكبر الساعات المصنوعة في ذلك الوقت من حيث الكمية، وعُرضت للبيع في أول مرة بمدينة جينيف عام 2010.
 
6- ساعة هوب لوت: الماسية السويسرية، المرصعة بأكثر من 1200 قطعة ألماس، اشترك في صنعها 14 عامل من كبار الفنيين المهرة، واستمر العمل فيها أكثر من عام، ويبلغ ثمنها 5 مليون دولار، فهي بهذا من أغلى 10 أشكال ساعات في العالم.
 
7- ساعة بيتيورس: ماركة لويس موينت يبلغ ثمنها 4.6 مليون دولار، وقد استخدم في تصميمها أجزاء من النيازك، وتظهر هذه الساعة الفريدو وكأنها قسم من النسق الشمسي.
 
8- ساعو يد بلاتينوم ورلد تايم: إصدار مؤسسة باتيك فيليب السويسرية، حيث بلغ ثمنها 4.3 مليون دولار، وتمتاز بعرض التوقيت ل24 دولة بشأن العالم، صنعت عام 1939 من الذهب.
 
9- ساعة يد سينغل بتم: إنتاج مؤسسة باتيك فيليب السويسرية، وصل سعرها 3.6 مليون دولار، حيث أنها تحتوي على قطع جواهر ثمينة.
 
10- ساعة يد إمبرادور تيمبل: إصدار مؤسسة بياجيه، يبلغ سعرعا 3.3 مليون دولار، وهي مصنوعة من زيادة عن 173 قطعة من الألماس واللؤلؤ، ولذلك تعد من أغلى 10 أشكال ساعات في العالم.

 

ad-2