أفضل الأساليب لإعلاء الكوليسترول الجيد في الجسم

ad-1

أفضل الأساليب لإعلاء الكوليسترول الجيد في الجسم

 

 

الكولسترول الجيد هو عبارة عن بروتينات دسمة عالية الغزارة تساعد على منع الكولسترول السيئ من التراكم على جدران الشرايين بواسطة التقاطه ونقله إلى الكبد الذي يتخلص منه. وبالتالي فإن رفع مستوى الكولسترول الجيد أمر في قصد الضرورة من أجل الوقاية من أمراض الفؤاد والشرايين.
 
وهناك العديد من الخطوات المفيدة التي أثبتت فعاليتها في قلص الكولسترول السيئ ورفع النوع الجيد في الوقت نفسه، ومن أهمها اتّباع نسق غذائي صحي وممارسة الرياضة والتخلّص من الوزن الزائد بالإضافة إلى الإقلاع عن التدخين.
 
وينصح متخصصون التغذية بالبعد قدر الإمكان عن الأطعمة التي تحتوي على الدهون غير الصحية، وخصوصا الدهون “المتحولة”، حيث إن تأثيرها يعد الأسوأ على الحالة الصحية للإنسان. فالدهون “المتحولة” تخفض الكولسترول الجيد وترفع الكولسترول السيئ. كما أن إدخال الدهون أحادية التشبع في نظامك الغذائي يقوم برفع كذلكً من مستوى الكوليسترول الجيد.
 
وبحسب بعض النصائح التي أوردها موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة، فإن تناول الأسماك بكثرة يُعد من الأشياء التي ترفع الكولسترول الجيد. فالأسماك غنية بالأوميغا-3 والأوميغا-6، مما يرفع الكولسترول الجيد.
 
ولمحبي الشوكولاته، إليكم هذه المعلومة المفيدة.. فالشوكولاته الداكنة تساعد في رفع نسبة الكولسترول الجيد.
 
كذلك، من العناصر الغذائية التي ترفع الكولسترول الجيد المكسرات بمختلف أنواعها.. فيمكن تناول حفنة من البندق واللوز والفستق والفول السوداني يومياً، لتكفل ارتفاعاً ملحوظاً في الكولسترول الجيد.
 
كما أن شرب عصير التوت البري وتناول ثمرة غريب فروت كل يوم نافع للغايةً في هذا الشأن، بالإضافة إلى الشوفان الذي يقوم برفع الكولسترول الجيد بشكل كبير.
 

ad-2