أكل المكسرات يخفف خطر الإصابة بسرطان القولون

ad-1

أكل المكسرات يخفف خطر الإصابة بسرطان القولون

 

 

شدد باحثون كوريون أن تناول المكسرات يخفف خطر الإصابة بمرض سرطان القولون للرجل والمرأة. وعرضت تلك النتائج أثناء الندوة السنوي لجمعية أبحاث السرطان الأمريكية. وكان دراسات أخرى سابقة قد أكدت أن تناول المكسرات على مرجعية بطولة دوري يرتبط بالعديد من المزايا الصحية للجسد مثل تخفيض خطر الإصابة بالسمنة والسكري وأمراض الفؤاد.
 
وأوضح الباحثون يقاد من قبل “أيسن شين” أستاذة الطب الوقائي بكلية الطب جامعة أمطار جارفة الوطنية أن أكل المكسرات ثلاثة مرات كل أسبوعً يساهم بشكل كبير في خفض خطر الإصابة بمرض سرطان القولون.
 
وبصرف النظر عن أن الباحثون قد عددوا المكسرات التي كان لها دور في تقليل سرطان القولون في دراستهم، لكن الفول السوداني كان الأكثر مقدرة على الوقاية من ذلك المرض. وربما يرجع هذا إلى توافر الفول السوداني في كوريا الجنوبية.
 
وقام الباحثون بعقد دراستهم على 923 مريضاً يعاني من سرطان القولون و 1.846 شخصاً لا يعاني من سرطان القولون. حيث وجد الباحثون أن الرجال الذين تناولوا المكسرات ثلاثة مرات أو أكثر في الأسبوع، قد انخفضت مخاطر إصابتهم بسرطان القولون 69%. في حين انخفضت هذه النسبة في السيدات إلى 81%، مقارنة بمن لا يأكلون المكسرات.

 
 
 

ad-2