أمريكية تزرع قطعة من البلاتين على شكل قلب في عينها

ad-1

أمريكية تزرع قطعة من البلاتين على شكل قلب في عينها

 

رغم تنويه الأكاديمية الأميركية لطب العيون من هذا الإجراء، أقدمت شابة أميركية من نيويورك على زراعة قطعة من البلاتين على شكل قلب في عينها.
كريستينا كوفاليفسكيا، هي أول سيدة أميركية تزور عيادة  الدكتور اميل تشين في بارك افنيو للعلاج بالليزر للحصول على قلب صغير بمقدار 3.5 ملم في طرف عينها.

وفقا الدكتور تشين الذي درس في جامعة هافارد ونيويورك، فإن زراعة  الجواهر في العين أجريت مئات المرات في أوروبا و لوس أنجلوس، ولكنها تحدث للمرة الأولى في نيويورك، وكريستينا هي أول زبونة له في المدينة.

ويقول الدكتور تشين أنه لبدء عملية يتم حقن مخدر في عينها لتخدير المساحة.

ثم فعل شق صغير لإفساح الميدان لقطعة الجواهر. ثم يتم وضع قطعة البلاتين باستخدام ملقط دون الحاجة للخياطة لأنه الشق ضئيل للغاية ويغلق بنفسه عقب ثلاثة أيام. وبعد دقائق سيكون بإمكان الزبونة رؤية النتيجة على المرآة ومغادرة العيادة.

ويصر الدكتور تشين أن ذلك التصرف الذي اخترعه جراح عيون هولندي عام 2004، آمن بشكل كبير، قد يصاب الفرد بنزيف محلي أو التهاب يمكن معالجته بالمضادات الحيوية.
ولكن الأكاديمية الأمريكية لطب العيون حذرت المستهلكين في تصريح حول مخاطر ذلك التصرف لعدم وجود أدلة كافية لسلامة ذلك الفعل. وحثت المستهلكين على تجنب وضع في جسم غريب في العين أو مواد غير معتمدة من قبل ادارة الاغذية والعقاقير.   ومن جهته نصح الدكتور وايني بيزر، وهو طبيب عيون بولاية فلوريدا في مرة سابقة : من أن ذلك الفعل قد يسبب  ورم حبيبي أو يترك ندبا في العين، كما قد يسمح للبكتيريا بالوصول تحت ملتحمة العين مما يسبب التهاباً حاداً وبالتالي يهدد البصيرة أو ربما يؤدي إلى تآكل الصلبة، وهي الجزء الأبيض من العين.

ad-2

 

10 تعليقات

أضف تعليقا ←

  1. charbel قال:

    Ana bade 2es2al lamin lmondyal sine

  2. عبد السلام ابراهيم شلبى قال:

    هههههههههههههههههههههه

    1. emy elmohamdy قال:

      حلوه بس مش مضمونه

  3. نهير بركات قال:

    انا عينى وجعتنى بالايحاء والله

  4. mohmed saber قال:

    i need

    1. ننسى قال:

      انت هبله

  5. ياسمين محمد قال:

    nice

  6. بثينة الاحمد قال:

    الناس فنون

  7. reemali قال:

    واااو جميل لكنهوا خطر

  8. منار قال:

    حلوة بس خطرة

التعليقات معطلة.