اختراع جديد يمكنك ان تلمس يد من تحب رغم بعد المسافات

اختراع جديد يمكنك ان تلمس يد من تحب رغم بعد المسافات

 

 

تكنولوجيا جديدة لمستشعرات تعمل على محاكاة شعور اللمس بشكل لاسلكي، يمكن الآن أن تقبض على قطعة إضافية في جهاز الكومبيوتر الخاص بك، بينما يفعل الطرف الآخر نفس الشيء في ذات الوقت فيشعر كل منكما بقبضة يد الآخر عبر هذه المستشعرات وهي تضغط على يديه.
 
ذلك الجهاز المدعو Frebble هو من بنات أفكار رجل الممارسات الهولندي المعلوم ‘فريدريك بيترجينني’ الذي حصل على الدعم المادي من موقع Kickstarter ليبدأ في إنتاج الجهاز الجديد الذي يعمل بالبلوتوث على نحو تجاري، مضمونًا أن الجهاز ليس فقط لدعم العلاقات عبر المسافات الطويلة، بل لمنح وسيلة إضافية للتواصل أيضا.
 
ويؤكد ‘فريدريك’ أن ضغطة اليد تعني الكثير، ففي الوقت الذي تبقى به عشرات الوسائل للتواصل مع الآخرين عبر طرق الاتصالات المتغايرة، لم توفر أي منها أسلوب واحدة تسمح بلمس من نحب، إلا الجهاز الجديد Frebble.
 
الجهاز مصمم ليتلاءم مع شكل اليد بشكل مريح ويحاكي اللمس والضغط وجعل ذلك الشعور متبادلا، فعندما تتقلص Frebble من قبل شخص واحد، فإن الأداة المقابلة تبدأ في التقلص بلطف عن طريق مستشعرات في الجزء الخلفي منها، وتفعل ذلك بفضل اثنين من أجهزة الاستشعار للضغط في الجزء الأمامي، مع اثنين من محركات الاهتزاز على الجانب لجعل الشعور أكثر واقعية.
 
الجهاز مزود بشاشة LED متنوعة الألوان لتشير لحالة الاتصال، وايضاً إذا ضغط أحد الشخصين والأخر لا يمسك أداته يستطيع علم ذلك من تغير اللون، وهكذا سيقوم الجهاز جنبا إلى جنب مع خدمة شات المقطع المرئي مثل ‘سكايب’ و’غوغل’ بالسماح للأشخاص أن تشاهد وتسمع وتلمس بعضها البعض في أي مقر في العالم. الجهاز يعمل ببطارية ليثيوم تدوم لـ4 أربع ساعات، ويستمر لفترة أطول في وضع الاستعداد، ويمكن إرجاع شحنها باستخدام كابل USB، أما ثمنه فهو 89 دولارا.
 

 

  1. Moataz elbeltagy قال:

    اريد شراء جهاز frebbre
    كيف اجده

    1. Ahmed Mmsh قال:

      عند اي بقال 😀

      1. yosef قال:

        بل صيدلية المجاورة قول له اريد جهاز المشاعر

  2. manal saad قال:

    Badi hbibi akon ma3o hla

  3. مراد قال:

    عجب وخلاص

  4. amale amane قال:

    orid an alams yad sadi9i l3aziz

  5. abed ali قال:

    ya ret n3ref trekt el7sol 3la had el jihaz

  6. Ghada Mahfouz قال:

    على هذه الحال ممكن نخترع آلة للإحساس بالأرواح.

  7. nona قال:

    Habibi bddi elmsk w kon m3ak

  8. yosef قال:

    لايوجد جهاز يحس بل انسان

  9. meriem قال:

    Mais la touche réelle reste la meilleur

  10. moatmed قال:

    اكتشاف جميل وعملي

  11. amal قال:

    hhhhhh

التعليقات معطلة.