افضل الاغذية لتنظيف الكبد

ad-1

افضل الاغذية لتنظيف الكبد

 

 

1- الثوم : يتضمن الثوم على قدرا كبيرا من السيلينيوم والاليسين العاملة على تفعيل انزيمات الكبد العاملة على تنظيف الكبد من

السموم الكيمائية الناتجة من كثرة تناول الدوية أو ملوثات البيئة ، كما تعالج الالتهابات الكبدية .

 

2- الجريب فروت : يتضمن على فيتامين سي ومضادات للأكسدة هذه التي تحمي الكبد من الاصابة بالسرطان كما تعمل على تحفيز افراز انزيمات الكبد التي تخلص الجسم من السموم المؤذية .

 

3- الشاي الاخضر : يعمل الشاي الاخضر على اذابة الدهون لما يحتويه من مركبات الوليفينول الأمر الذي يقلل من ترسبها على الكبد ، كما أن له دور فعال في الحراسة من سرطان الكبد وتليفه .

 

4- الجزر : غني بالبيتاكاروتين والفلافونيوئيدات اللتان تعملان على تنشيط الكبد وازدياد افراز انزيماته وتحسين وظائفه .

 

5- الافوكادو : يتضمن على الألياف والدهون الصحية ، وعديد من الفيتامينات مثل سي و بي ومضدات الأكسدة مثل الجلوتاتيون وهم مكونات ضرورية لصحة الكبد وتنقيته من السموم ، وهو مفيد لإعادة اصلاح تلف خلايا الكبد ووتحسين وظائفه .

 

6- التفاح : غني بمقادير كبيرة مادة البكتين الضروري لتنقية الكبد وتنظيفه ، كما يعاون في تفتيت الحصوات المرارية .

 

7- القرنبيط والبروكولي : وأيضاً الملفوف أي خضروات الأسرة الصليبية غنية بالجلاكوسينولات المفيدة في تفعيل الكبد على افراز انزيماته للتخلص من السموم .

 

8- الخرشوف : من أفضَل الخضروات للعلاج تلف الكبد وحمايته من الدهون المترسبة عليه ، أيضا فهو يحث الكبد على افراز انزيماته وبذلك زيادة كفاءته في التخلص من السموم ، لذا اتجهت شركات العقاقير لاستخلاص المواد الفعالة في الخرشوف واستخدامها في تصنيع العقاقير المعالجة لأمراض الكبد .

 

9- الجوز : غني بالأحماض الأمينية التي تساعد على إنقاذ الكبد من السموم ، كما انه يحتوي بالاوميجا 3 التي تحمي الكبد وتزيد من مقدرته على افراز الانزيمات الكبدية .

 

10- السبانخ : خضار مهم للكبد ولمرضى الكبد الدهني الذي من مضاعفاته تليف الكبد ، وتكمن اهميته في مقدرته على امتصاص السموم من الدم ، كما يحاول أن زيادة افراز العصارة الصفراء التي تذيب الدهون ، كما أنه ينشط الكبد بشكل فعال .

 

ad-2

 

تعليق واحد

أضف تعليقا ←

  1. yassin mosa قال:

    هذه معلومات مفيدة جدا

التعليقات معطلة.