افضل الاماكن السياحية في بريطانيا

ad-1

افضل الاماكن السياحية في بريطانيا

 

 

تعتبر جمهورية بريطانيا من أفضل الوجهات الأوروبية التي يذهب إليها السائحين من كل أنحاء العالم و هذا يرجع إلى مدنها التاريخية و مسارحها و متاحفها و قلاع قصورها المتنوعة و ريفها الجميل و مناظرها الطبيعية المذهلة و هو ما يخلق تنوع في أماكن الزيارة بها و يرضي السائحين القادمين إليها لمشاهدة معالمها ، و في ذلك النص عدد من أفضل الأماكن داخل جمهورية بريطانيا و التي لا يجب تفويتها من أي زائر لها .
 
أفضل الأماكن للزيارة في بريطانيا :

لندن london ، و هي مدينة تاريخية مليئة بالمتاحف و المعارض الفنية و الحدائق الخضراء الجميلة وهي مكان ممتاز للتسوق و تناول الأكل ،كمل يوجد بها ساعة بيج بن وهي الساعة الأشهر في العالم ، و لا يلزم تفويت ركوب الحافلة ذات الطابقين عبر الجسر فوق نهر التايمز .
 
سكوتش هايلاند scottish hidghlands ، و هي منطقة قليلة السكان تبقى بها الكثير من السلاسل الجبلية و التي تسيطر على المنطقة ، و يبقى بها  أعلى جبل في بريطانيا (بين نيفيتس) ، و من ضمن أكثر أسباب الجذب شعبية هي قلعة (إلين دونان ) ، و (لوشنيس ) البحيرة الأشهر هناك .
 
ستونهينج stonehenge ، و هي من أكثر المواقع شهرة في العالم ، و تقع جنوب غرب إنجلترا ، و هي محاطة بالأحجار العظيمة على نحو دائري ، و هي موطن لموجودات من العصر الحجري و العصر البرونزي في المملكة المتحدة .
 
إدنبره edinburgh ، و هي مساحة غارقة في التاريخ بها 4500 مبنى تاريخي وموقع هام ، و تبدأ من المدينة القديمة و هو الشارع الأكثر شهرة و المدينة الحديثة و التي ليست جديدة بالفعل  فهي تعود إلى القرن ال 18، و التي تشتهر بالهندسة المعمارية الكلاسيكية الجديدة ، و الرويال مايل هو ما يربط أدبره مع قصر هوليرود هاوس .
 
يورك york ، و هي المدينة المسورة بتاريخ غني تقع في مكان إلتقاء نهر الفوس مع مجرى مائي الأوس ، و يوجد عدد كبير من المعالم في فضاء تلك المدينة القديمة ، و واحد من معالم المدينة هو يورك منيستر الملئ بالأعمال الفنية الرائعة ، و هو أكبر أنحاء المشاة في أوروبا مما يعني أن التنقل فيها ليس صعب .
 
كورنوال cornwall ، و هو يُعد دراسة في التناقضات الساحرة ، و هو متروك حيث يحدث في نقطة في أقصى غرب المملكة المتحدة ، و هو شبه جزيرة توفر منحدرات صخرية مطلة على البحر على جانبها الذي بالشمال و شاطئها ذات رمال ذهبية محببة للغاية للسياح .
 
تشستر chester ، و هي مدينة عمرها 2000 عام مما يقصد أن لها تاريخ كبير و ثقافة و معمار يطول عبر عديدة عصور ، لا تبعد كثيرا عن الحدود مع ويلز ، تقع على مجرى مائي دي في شيشاير ، و بها العمارة الأبيض في الأسود المميزة للقرن التاسع عشر  في جميع أنحاء المدينة ، والجدران الرومانية و حوائط العصور الوسطى تطوق المدينة ، و هي من أكثر عوامل الجذب السياحي في تشستر .
 
سنودونيا snowdonia ، و هي حديقة وطنية ، تَستطيع بها بصيرة الجبال و الوديان و السواحل الأسفل من 360 درجة ، تقع على طول ساحل ويلز ، و هي معقل لستودون أعلى جبل في ويلز ، و هي ثالث أضخم حديقة وطنية في المملكة المتحدة .
 
ليك ديستركت lake  district ، و تقع شمال غرب إنجلترا في مقاطعة كمبريا ، و هي ثاني أكبر حديقة وطنية في المملكة المتحدة  ، ومناطق الجلب الأساسية بها هي : البحيرات و الجبال و التلال ، و هي من ضمن أكثر الوجهات شعبية للزيارة في المملكة ، و يقدر عدد زوارها ب 14 مليون سائح مرة كل عام .
 
كامبريدج cambridge ، و هي المدينة البريطانية الساحرة تقع على نهر الكام شمال لندن ، و يوجد بها جامعة كامبريدج و هي من أكبر جامعات العالم و التي يبقى بها كل الإمكانيات الثقافية و الترفيهية و تقع على طول مجرى مائي الكام ، و هي تعتبر مثالا رائعا للهندسة المعمارية ، و تعد إحدى المعالم السياحية الأكثر زيارة في المدينة .

 

ad-2