الجلوس لفترة طويلة يسرع الشيخوخة

افعى عملاقة تلتهم تمساح صغير بكل وحشية، شاهد الفيديو الآن قبل الحذف

الجلوس لفترة طويلة يسرع الشيخوخة

 

أظهرت العديد من الدراسات الماضية مضار الجلوس لفترات طويلة على الصحة، لكن الحديث الذي ظهر مؤخراً أثبت ملخص صادمة للغايةً، فقد بينت دراسة طبية أميركية جديدة أن القٌعود لفترات طويلة يسرع الشيخوخة!
 
ونوهت التعليم بالمدرسة التي أجريت في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية، حتّى القٌعود من شأنه التسبب بتغيرات في الحمض النووي، متعلقة بتعجيل ظهورعلامات الشيخوخة، ما يؤثر سلبا على صحة بشرتك.
 
كما أظهرت هذه التعليم بالمدرسة التي شاركت فيها ما يقرب من 1500 امرأة تتراوح أعمارهن بين 64 و65 عاماً، إلى أن النساء اللواتي يجلسن لأكثر من 10 ساعات في اليوم، دون حراك، عانين من قصر طول التيلوميرات، أي الجزء من الحمض النووي الذي يسعى حراسة ما يعلم بنهاية الصبغيات، حيث إن القٌعود لفترات طويلة يعمل على تقصيرها أكثر فأكثر، ما يتسبب بموت الخلايا في نهاية المطاف.
 
لكن حماية وحفظ نمط حياة صحية والذهاب بعيدا عن التدخين ومسببات البدانة، إلى منحى ممارسة الرياضة لفترة لا تقل عن ثلاثين دقيقة يومياً، يمكن أن يلعب دورا هاما في تبطيء عملية قصرهذه التيلومرات والتمتع بحياة أكثر نشاطا وربما أطول عمراً.
 
ونوهت النتائج التي نُشرت في دورية «جاما لطب الفؤاد» حتّى الخطر لم يبدأ في الزيادة سوى عقب الجلوس لأكثر من 10 ساعات كل يوم بدون نشاط.
 
وذكرت أن مكوث الإنسان نشيطاً وقيامه بممارسة تدريبات رياضية على نحو منتظم يمكن أن يقللا من خطر الإصابة بأمراض شرايين القلب، وان زيادة النشاط الجسدي وتفادي القٌعود لمدة طويلة وإدخال تعديلات على مكان الشغل مثل إعداد مكاتب تصلح للكتابة والقراءة والإنسان واقفا على الارجح تكون مفيدة لتخفيض مرحلة القٌعود بلا نشاط».
 

 

افعى عملاقة تلتهم تمساح صغير بكل وحشية، شاهد الفيديو الآن قبل الحذف